رئيس «هيئة الأمر بالمعروف» يؤكد تعرض مكتبه لإطلاق نار من قبل «متشددين»

السبت 27 ديسمبر 2014 07:12 ص

أكد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية «عبداللطيف آل الشيخ» أنه لن يتخلى عن الخطوات التي بدأها لإصلاح جهاز الهيئة مشيرا إلى تعرضه لضغوط من «متشددين» داخل الجهاز وخارجه، لأجل التخلي عن خطوات التطوير والإصلاح التي يعمل عليها لتحسين الجهاز.

ولفت «آل الشيخ» في حديث تلفزيوني أمس إلى أنه سبق وأن تعرض مكتبه لإطلاق نار، معتبراً أن مثل هذه الأفعال توضح حقيقة لغة المتشددين في الحوار والخلاف مع من يريد الإصلاح، مؤكداً أنه تعرض منذ ثلاثة أعوام لضغوط من متشددين داخل الجهاز، إذ كانوا يستغلون مواقعهم لمصالح شخصية وفكرية ولتمرير بعض الأفكار والاستفادة المعنوية والمادية منها، مشيراً إلى أنه تعرض للتجسس من البعض للتأثير فيه لأجل التخلي عن خطوات التطوير التي يعمل عليها لتحسين جهاز الحسبة.

وأشار إلى أن هناك أشخاصاً من خارج جهاز الهيئة يعملون على تضليل الناس «لرغبتهم في استمرار التسلط والبطش، ومحاولة منهم لأن يبقى الجهاز جالباً للأموال والمنافع الشخصية والعمل وفق أجندة معينة»، مؤكداً أن بعضهم يعمل عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتضليل والتهجم على الرئاسة عبر نشر الإشاعات التي طاولته شخصياً وطاولت أفراد عائلته وأبناءه.

وكشف «آل الشيخ» عن قرب إطلاق اللائحة التنظيمية الجديدة لنظام الهيئة، مؤكداً أنها تكفل العدل وخدمة المجتمع، وأكد أن اللائحة أخذت وقتاً أكثر مما يجب، لارتباطها بلجنة مشكّلة من جهات عدة للإسهام في الوصول إلى لائحة تنظيمية تكفل العدل، وتقود نحو الأفضل لأداء الخدمات للمواطن والمقيم في المملكة.

وكان «آل الشيخ» قد أكد في سبتمبر/آيلول الماضي، خلال لقائه الصحفيين والمترجمين المشاركين في موسم الحج، وجود أشخاص يعملون ضده في جهاز الهيئة، لكنه قال إن عددهم لا يتجاوز 20 شخصاً تم الاستغناء عن عدد منهم، وسيتم الاستغناء عن الآخرين، مضيفا أن لديه صلاحيات لا يملكها بعض الوزراء.

المصدر | الخليج الجديد+ الحياة

  كلمات مفتاحية

هيئة الأمر بالمعروف السعودية اغتيال إطلاق نار

«هيئة الأمر بالمعروف» تقر بتورط أعضائها في حادثة «طالبات الطائف»

القبض علي رئيس مركز بهيئة الأمر بالمعروف ابتز فتاة جنسيا

الأمير السعودي «خالد بن طلال» يصف «آل الشيخ» بـ«مدمر الهيئة ومحارب الحسبة»

رئيس «هيئة الأمر بالمعروف»: 20 شخصاً في «الهيئة» يعملون ضدي .. سيتم الإستغناء عنهم جميعا!

حملة سعودية تطالب بإعفاء رئيس هيئة الأمر بالمعروف من منصبه