«هيئة الأمر بالمعروف» تقر بتورط أعضائها في حادثة «طالبات الطائف»

الخميس 25 ديسمبر 2014 10:12 ص

أقرت الرئاسة العامة لـ«هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر صحة ما تداولته وسائل الإعلام أخيراً في شأن ظهور رجال من منسوبي الهيئة في مقطع مرئي وهم يخرجون 21 طالبة من حافلة نقل اصطحبها ثلاثة من رجال «الهيئة» بالقرب من جامعة البنات في محافظة الطائف.

واعتبرت «الهيئة» ما حدث تصرفاً فردياً، وأن أعضاءها الثلاثة لا يمثلون الرئاسة ومنسوبيها، ويتحملون تبعات ما قاموا به، لمخالفتهم الأنظمة والتعليمات.

وقررت «الهيئة» معاقبة منسوبيها بنقل اثنين إلى منطقة نجران والثالث إلى منطقة جازان، معربة عن اعتذارها لأولياء أمور الطالبات.

وكانت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بدأت الأسبوع الماضي تحقيقا في ملابسات المقطع المرئي، بعدما وجّه رئيسها الدكتور «عبداللطيف آل الشيخ» بتشكيل لجنة للتحقيق تضم المدير العام لفرع الرئاسة العامة في منطقة مكة المكرمة، ورئيس «هيئة» محافظة الطائف.

وأشارت «الهيئة» في بيان إلى أن الرئيس العام لـ«هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وجّه بتشكيل لجنة أخرى بعد انتهاء اللجنة الأولى من التحقيق في القضية من جميع جوانبها، تحريا للدقة، وضمت اللجنة الثانية مدير إدارة المتابعة بفرع منطقة الرياض، إضافة إلى أحد المفتشين بها للتأكد من دقة المعلومات التي توصلت إليها اللجنة الأولى.

وقالت: «إن التحقيقات توصلت إلى أن المقطع يعود إلى حادثة وقعت بالقرب من جامعة البنات في محافظة الطائف صباح يوم الثلاثاء الماضي وكانت الفرقة التي باشرت الحادثة تابعة لمركز هيئة الحوية، وتم التحقيق مع جميع المشاركين في القضية».

وأضافت: «ثبت للجنة تضارب أقوال الأعضاء في إجاباتهم من خلال التحقيق معهم، واتضح للجنة محاولة الأعضاء إخفاء الحقائق وتعمد الكذب لتضليل اللجنة».

وكشفت «الهيئة» أن رئيسها العام قرر معاقبة أعضاء الفرقة المباشرة للحادثة، بنقل اثنين منهم إلى منطقة نجران، والثالث إلى منطقة جازان، ووجهت الرئاسة العامة لـ«هيئة الأمر بالمعروف» من خلال بيانها اعتذارا للطالبات وأولياء أمورهن، معتبرة ما حدث تصرفاً فردياً، وأنهم لا يمثلون الرئاسة ومنسوبيها.

من جانبها أوضحت «جامعة الطائف» أن بيان «هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر» حول حادثة المقطع المصور الذي يظهر فيه رجال الهيئة وهم يقومون بإنزال الطالبات من الحافلة التي تقلهن، يؤكد سلامة موقف الطالبات.

وعبرت الجامعة على لسان متحدثها الرسمي الدكتور «عبدالرحمن الطلحي»، عن شكرها للرئاسة العامة لـ«هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لشفافيتها في البيان الذي أصدرته حول حادثة حافلة الطالبات وسرعة نتائج التحقيقات.

وقالت: «إن مدير الجامعة الدكتور عبدالإله باناجة»، اطلع على البيان وعبر عن شكره لما ظهر عليه البيان من شفافية وإظهار النتائج بهذه السرعة، ومدى ثقته في جهاز الهيئة بأعضائه كافة، وأن ما حدث لا يعدو كونه حالة فردية لا تتكرر».

المصدر | الخليج الجديد + الحياة

  كلمات مفتاحية

السعودية هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر آل الشيخ الطائف

الشورى السعودي يطالب بدورات نفسية لأفراد «الهيئة» لتلافي وقوعهم فى «أخطاء جسيمة»

السعودية: جدل بسبب منع الشباب من دخول الأسواق التجارية .. و«الهيئة» تتبرأ من القرار

القبض علي رئيس مركز بهيئة الأمر بالمعروف ابتز فتاة جنسيا

اقتحام الهيئة "خلوة" رجل وزوجته يثير السعوديين

الأمير السعودي «خالد بن طلال» يصف «آل الشيخ» بـ«مدمر الهيئة ومحارب الحسبة»

أعضاء «الهيئة» يرفضون النقل التأديبي وعقوبتهم قد تصل إلى السجن 10 أعوام

رئيس «هيئة الأمر بالمعروف» يؤكد تعرض مكتبه لإطلاق نار من قبل «متشددين»

جامعة الطائف تصرف 31 مليون ريال مكافآت للطلاب عن شهر ربيع الأول

السعودية: القبض على وافد عربي يتجسس ويبتز زبائنه في مقهي انترنت ببريدة

الملك سلمان يوصي «رجال الهيئة» بـ«ستر» المواطنين .. لكن «الداخلية» تفضحهم وتشهر بهم!

«الأمر بالمعروف» تعتقل متورطين في مصاحبة فتاة «شبه عارية» بسيارة في الرياض

«الهيئة» تلقي القبض علي 17 شابا وفتاة في «حفلة مختلطة» جنوب مكة

السعودية: رئيس «الأمر بالمعروف» يحذر رؤساء المراكز من التأويلات والاجتهادات

أفراد بـ«الأمر بالمعروف» يتعرضون لإطلاق نار شمال الرياض

السعودية.. «الأمر بالمعروف»: تجاوزات أعضائنا «محدودة» ونطالب الإعلام بالتثبت

هيئة الأمر بالمعروف في الرياض تحث منسوبيها على الرفق واللين مع الجمهور

تنظيم جديد يمنع «الأمر بالمعروف» من مطاردة واستجواب الأشخاص

«كبار العلماء» تنفي شائعات اجتماع أعضائها لبحث التنظيم الجديد لـ«الأمر بالمعروف» ⁦