الجمعة 26 ديسمبر 2014 11:12 م

كشف حزب الأمة الإماراتي عن قيام جهاز أمن الدولة في الإمارات باعتقال  المواطن الإماراتي «عابد عيسى شهدور» من إمارة دبي حيث تم اختطافه قبل شهر خلال تأديته للخدمة العسكرية.

وأشار الحزب في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن «عابد اختفى أثناء وجوده في الخدمة الوطنية العسكرية منذ شهر دون معرفة أسباب اختطافه»، لافتا إلى أنه «يبلغ من العمر 18 عاما».

وحذر حزب الأمة الإماراتي عبر الوسم الذي دشنه تحت اسم «#اعتقال_عابد_عيسى_شهدور» من «خطورة وضع الشاب عابد وتعرضه للتعذيب النفسي والبدني الممنهج الذي تمارسه حكومة الإمارات».

وكان «المركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان» قد أصدر بيانا في وقت سابق بيانا أدان فيه الإخفاء القسرى للناشطين السياسيين بالإمارات دون وجه حق، مطالبا السلطات الإماراتية بالإفصاح عن مكان اعتقال النشطاء وفتح تحقيق عاجل في حالات التعذيب، وأبدي المركز تخوفه من أن يصاحب هذه الايقافا ممارسات تعذيب ومعاملة قاسية لمعظم الحالات، إضافة إلي عدم احترام الحرمة الجسدية وكرامة المعتقلين.

ودعا المركز المقرر الخاص المعني بمسألة التعذيب إلى زيارة الإمارات، للتقصي حول ممارسات التعذيب المنهجي، وتذكير السلطات الإماراتية بتعهداتها.

المصدر | الخليج الجديد