اجتماع عراقي إيراني روسي في موسكو

الأربعاء 2 أغسطس 2017 05:08 ص

كشفت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا) عن عقد اجتماع عـراقي إيراني روسي في موسكو، مشيرة إلى أن الاجتماع بحث التطورات الإقليمية والتنسيق المشترك لخفض حدة التوتر في المنطقة.

وقالت الوكالة إن مساعد وزير الخارجية الإيراني «حسين جابري أنصاري» ونظيريه الروسي «ميخائيل بوغدانوف» والعراقي «نزار خير الله» عقدوا اجتماعا مشتركا في موسكو لبحث الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والأزمة العراقية والسورية وسبل تعزيز التنسيق الثلاثي.

وأضافت أن الاجتماع الذي عقد الأربعاء في قاعدة التشريفات التابعة لوزارة الخارجية الروسية، شاركت فيه وفود من الدول الثلاث بالإضافة إلي سفير إيران لدى موسكو «مهدي سنائي».

وتابعت الوكالة أن المشاركين بالاجتماع بحثوا آخر التطورات الإقليمية والتنسيق المشترك لخفض حدة التوتر والأزمات في المنطقة بهدف تعزيز الاستقرار والسلام فيها.

ونوهت إلى أن الاجتماع سبقته لقاءات منفصلة عقدها مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى منطقة الشرق الأوسط «بوغدانوف» مع كل من «جابري أنصاري» و«خير الله» وبحث معهما التطورات الإقليمية.

وأشارت الوكالة إلى أن المباحثات التي جرت لمدة أربع ساعات بين «أنصاري» و«بوغدانوف» ، بحثت التطورات الإقليمية والأزمة السورية وسبل تعزيز التنسيق بين طهران وموسكو.

ولفتت إلى أن الجانبين بحثا أيضا القضايا المتعلقة بغرب آسيا وشمال أفريقيا وكذلك الوضع في سوريا واليمن وليبيا والعراق وكردستان وفلسطين وأزمة العلاقات القطرية الـسعـودية وغيرها من المواضيع الإقليمية والدولية الأخرى.

  كلمات مفتاحية

العراق إيران روسيا سوريا «الشرق الأوسط»

اجتماع تركي إيراني عراقي في بغداد خلال أيام لبحث الأزمة الخليجية

لقاء تركي روسي إيراني لبحث أزمة سوريا في 27 ديسمبر

صحيفة: لا خلاف روسي إيراني حول بقاء «الأسد» ولكن على الجسد السوري

اجتماع إيراني عراقي سوري في بغداد لبحث مكافحة ”الإرهاب“