ولع «ترامب» بـ«تويتر» يبلغ حد إفشاء أسرار عسكرية

الثلاثاء 8 أغسطس 2017 07:08 ص

منذ وصوله إلى سدة الحكم في يناير/كانون الثاني الماضي، عُرف عن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» ولعه بالتواصل عبر موقع «تويتر»، لكن الأمر تطور معه وبلغ حد إفشاء معلومات سريه عبره.

إذ أعاد «ترامب» عبر «تويتر»، الثلاثاء، نشر رابط لتقرير بثته شبكة «فوكس نيوز» الأمريكية، ، يكشف أن أقمار التجسس الأمريكية رصدت تحركات لكوريا الشمالية، قبل بضعة أيام، تشمل نقل صواريخ كروز مضادة للسفن إلى متن قارب قبالة ساحلها الشرقي، حسب وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

ورغم أن التقرير نشرته الشبكة الأمريكية استناداً إلى مصادر في المخابرات الأمريكية (لم يتم تسميتها)، إلا أن إعادة نشر الرئيس الأمريكي له يمثل اعترافًا منه بصحة ما ورد فيه، ومن ثم المساهمة في إفشاء معلومات عسكرية سرية.

وتعقيبًا على تقرير شبكة «فوكس نيوز» وتصرف «ترامب» بإعادة تغريده، قالت  السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، «نيكي هالي»، في مقابلة مع الشبكة ذاتها: «لا يمكنني الحديث عن أي أمر سري، وإذا كان هذا في صحيفة، فهو أمر مخزي. ليس لدى أي سبب للتعليق».

وأضافت: «عندما يجري تسريب هذه المعلومات للصحافة، فإن هذا أمر خطير جداً»، معتبرة أن «الذين قاموا بنشرها يعرضون حياتهم للخطر».

كانت وزارة العدل الأمريكية تعهدت، الجمعة الماضية، بملاحقة الموظفين الذين سربوا معلومات سرية، وسط تزايد الكشف عن مواد لوسائل الاعلام منذ تولى «ترامب» مهام منصبه.

ويندد «ترامب» بالتسريبات التي ابتليت بها إدارته، وكثيراً ما انتقد وسائل الإعلام، بسبب ما وصفها بـ«أخبار مزورة»، والتي غالباً ما يتم نسبها إلى مصادر لم تكشف عن اسمها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ترامب كوريا الشمالية ترامب تويتر

ترامب يستبعد فيسبوك وتويتر من قمة التواصل الاجتماعي

بقرار محكمة.. ترامب ممنوع من حظر معارضيه على تويتر

تويتر يعود بعد عطل تزامن مع قمة واشنطن لمواقع التواصل

مادلين ويسترهاوت.. فضحت أسرار ترامب ثم استقالت

تويتر: بايدن سيتسلم الحساب الرسمي لرئيس أمريكا يوم تنصيبه