الخميس 11 يوليو 2019 11:01 م

عادت خدمات "تويتر" للعمل من جديد، بعد عطل أصابها، الخميس، في العديد من البلدان حول العالم، وفق ما ذكر مستخدمون، واعترفت به الشركة.

وحسب مستخدمين، فقد ظهرت رسالة تفيد بوجود خلل في الموقع، عندما حاولوا استخدام "تويتر"، بينما أشار آخرون إلى عدم قدرتهم على تحميل الصفحة الخاصة بالموقع أو إرسال التغريدات.

وحملت الصفحة الرئيسية لـ"تويتر"، عند محاولة زيارتها عبارة: "هناك شيء ما غير صحيح، نشكرك على الملاحظة، نعمل على إصلاح المشكلة وإعادة الأمور إلى طبيعتها قريبا".

من جانبه، قال موقع "داون ديتكتور دوت كوم"، المتخصص في رصد مثل هذه الحوادث، إن نحو 70 ألف شخص في أنحاء العالم أبلغوا عن انقطاع الخدمة.

وبعد ساعات، عاد الموقع للعمل من جديد.

وفي مارس/آذار الماضي، حدث انقطاع كبير في خدمات "فيسبوك"، ولاحقا ذكرت الشركة أن السبب كان نتيجة تعديل على خوادمها الداخلية أدى لانقطاع الخدمة عن العديد من المستخدمين، وأكدت أن أنظمتها تعافت، واعتذرت عن الإزعاج الذي تسبب به الانقطاع.

يشار أن العطل الفني في موقع "تويتر"، جاء قبيل قمة لمنصات التواصل الاجتماعي، في البيت الأبيض، في وقت لاحق الخميس.

واللافت أن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، لم يوجه دعوة لمسؤولي منصتي "تويتر" و"فيسبوك" لحضور القمة، رغم استخدامه المتكرر "تويتر" لإيصال رسائله.

وفي وقت سابق الخميس، قال "ترامب"، عبر حسابه في تويتر: "سنطرح موضوعًا كبيرًا اليوم في قمة منصات التواصل الاجتماعي بالبيت الأبيض، سيكون عن التضليل والتحيز والتمييز والقمع الذي تمارسه بعض الشركات.. لن نسمح لها بالإفلات من العقاب بعد الآن".

ويتهم "ترامب"، المسؤولين عن منصات الانترنت الكبرى، بـ"التحيز وقمع" الأصوات المحافظة، على الرّغم من العدد الكبير لمتابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي، بحسب إعلام محلي.

المصدر | الخليح الجديد + متابعات