الأربعاء 3 يوليو 2019 06:07 ص

في أول تعليق لإدارة "فيسبوك" على العطل الذي أصاب الموقع، وتطبيقي "واتس آب" و"إنستغرام"، في عدة دول حول العالم، اليوم الأربعاء، قالت إنهم على دراية بهذه المشكلة ويعملون على تداركها.

وقال "فيسبوك"، على حسابه الرسمي في "تويتر": "نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في تحميل وإرسال الصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى على تطبيقاتنا".

وتابع: "نحن نأسف على هذه المشكلة ونعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن".

وعانى مستخدمو برامج ومواقع "واتس آب" و"فيسبوك" و"إنستغرام" من صعوبات في التعامل مع تلك المواقع وتطبيقاتها، في كثير من الدول حول العالم، من بينها المملكة المتحدة، وبعض الدول العربية مثل مصر ولبنان، خلال الساعات القليلة الماضية.

وبحسب موقع "داون ديدكتور"، أبلغ أكثر من 14 ألف مستخدم عن مشاكل واجهتهم في "إنستغرام"، بينما أبلغ أكثر من 7500 مستخدم عن مشكلات في "فيسبوك" و"واتس آب".

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن المواقع أصيبت بخلل فني مفاجئ، حيث فوجئ مستخدمو موقع "فيسبوك" بعد عدم تمكنهم من الدخول إلى حساباتهم، وظهور جملة "Service Unavailable" بمعني "الخدمة غير متوفرة"، كما تعذر ظهور التايم لاين على الموقع، وأيضا عدم ظهور الصور.

وتلقى الموقع العديد من البلاغات عن عدم إمكانية رفع أي صور جديدة أو وسائط متعددة على جميع التطبيقات التابعة لشركة "فيسبوك"، مثل "إنستغرام" و"واتس آب".

أما تطبيق "واتس آب" فقد عانى مستخدموه من صعوبات في إرسال الصور والمستندات، بينما لم تعبر إلا نسبة ضئيلة للغاية من المستخدمين عن وجود صعوبات في الدردشة العادية.

ويأتي هذا العطل بعد يوم واحد من تأكيد خبراء السلامة، الثلاثاء، خلو مجمع شركة "فيسبوك" في وادي السيليكون بالولايات المتحدة، من أي خطر، بعد مخاوف من احتمال احتواء طرد بريدي على غاز السارين.

وكانت 4 من مباني شركة "فيسبوك" قد أخليت، الإثنين، وجرى فحص شخصين لاحتمال تعرضهما للغاز الذي يصيب الجهاز العصبي وقد يكون قاتلا، وفقا لـ"رويترز".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات