الجمعة 5 يوليو 2019 05:37 م

عانى الكثير من مستخدمي تطبيق "واتس آب" بسبب عجزهم عن إرسال الرسائل المحتوية على الصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية، وفقًا لتقارير مختلفة.

وفوجئ المستخدمون برسالة تقول "فشل التنزيل" ولم يصل المحتوى. وتنصح رسالة الخطأ نفسها المستخدمين بطلب إرسال الصورة مرة أخرى، لكن القيام بذلك لم يصلح الأمر.

وعلى غير العادة، تمكن المستقبلون من الاطلاع على معاينة الصورة فقط، حيث ظهرت أمامهم صورة مشوشة التفاصيل، دون أن يكونوا قادرين على تنزيلها ورؤيتها بوضوح. وفي بعض الأحيان، ظهرت رسالة تؤكد حدوث خطأ ما، إلا أنها لا تظهر دائما.

ويبدو أن صياغة رسائل الخطأ تغيرت باختلاف المستخدمين، لكن الفكرة أن كثيراً منها اقترحت حلولاً لا تنجح.

فقد قالت رسالة اطلعت عليها صحيفة "إندبندنت": "لا يمكن تنزيل الصورة. حاول مرة أخرى. إذا استمرت المشكلة، حاول إيقاف تشغيل الواي فاي أوVPN، أو الاتصال بشبكة واي فاي مختلفة."

ووفقًا لموقع تتبع الأعطال؛ "داون ديتيكتور"، جاءت الشكاوي على وجه الخصوص من المملكة المتحدة وأمريكا الجنوبية.

وفي آخر مرة توقفت فيها جميع الخدمات الثلاث الرئيسية التابعة لفيسبوك، استمر العطل لعدة ساعات، وألقت الشركة اللوم في وقت لاحق على مشكلة في الخوادم كان لها تأثير غير مباشر على فيسبوك وإنستغرام وواتس آب، حيث يستخدم الثلاثة بنية تحتية مشتركة.

عندما حدثت تلك المشكلات في شهر مارس/آذار الماضي، قيل إنها ربما كانت أكبر عطل في تاريخ الإنترنت، حيث أصابت ملايين الأشخاص، وفقاً لما قاله "داون ديتيكتور".

على عكس العديد من الخدمات الرئيسية الأخرى، لا يحتفظ تطبيق واتس آب بصفحة حالة تسمح للأشخاص بالتحقق مما إذا كانت أنظمته متصلة بالإنترنت، رغم أن لديه صفحة تويتر استُخدمت قبل ذلك لتنبيه الأشخاص إلى المشكلات، لكن لم يتم استخدامها لمدة خمس سنوات.

المصدر | إندبندنت