قطر تعتزم بناء ثالث أكبر مسجد بالعالم بأسبانيا

الجمعة 27 يونيو 2014 12:06 م

وكالات - الخليج الجديد

أعلن أمير قطر، الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، عن استعداده دفع 2,2 مليار يورو لتحويل ساحة مصارعة الثيران الأثرية «لامومينتال» ببرشلونة إلى أكبر مسجد في أوروبا بحلول عام 2020، في حالة موافقة مجلس المدينة على المشروع.

ونقل موقع «روسيا اليوم» عن إحدى الصحف الإسبانية أن المبني الذي يسع لنحو 40 ألف مصلٍّ ومئذنة بطول 300 متر قد يصبح ثالث أكبر مسجد في العالم بعد الحرمين المكي والنبوي، وبحسب الصحيفة سيضم المسجد قاعة للمؤتمرات، ومركزا لتحفيظ القرآن الكريم، وإسكان نحو 300 شخص، بالإضافة إلي متحف للفن والتاريخ الإسلامي.

ووافقت مجموعة «بالانا»، التي تمتلك الساحة، علي البيع علي أنت تكون الخطوة المقبلة هي موافقة مجلس المدينة علي المشروع واعتماده، ومع ذلك أكدت الصحيفة أن «بالانا» لم تؤكد المعلومات.

ووفقًا لإدارة الإحصاء في مجلس مدينة برشلونة عام 2012، يعيش نحو 500 ألف مسلم في برشلونة، ولكن على الرغم من هذا العدد الكبير فإن المدينة ليس بها سوى عدد قليل من دور العبادة الصغيرة للمسلمين.

من جانبه، أبدى رئيس تكتل الحزب الشعبي في برشلونة، «ألبرتو فرناندز دياز»، معارضته لإقامة المسجد، معتبرا أن مشروعا بهذا الحجم لا يلائم مدينة مثل برشلونة، في ظل «داعمين يدافعون عن مبادئ لا تتوافق مطلقا مع قواعد التعايش».

  كلمات مفتاحية

التبادل التجاري بين السعودية وإسبانيا يرتفع إلى 40 مليار ريال

رئيس الأركان القطري يلتقي رئيس شركة «سيركو» وقائد البحرية الأسبانية

أموال الخليج تزيل «الصليب» من شعار أقدم أندية أسبانيا

«أهل قطر» يشيدون 123 مسجدا في أوغندا

24 مليون ريال تبرعات قطرية لبناء 375 مسجدا في 23 دولة

مؤسسة خيرية قطرية تشرع في بناء 335 مسجدا حول العالم