أمير الكويت يهنئ رئيس مجلس النواب الليبي ”المنحل“ بعيد الاستقلال

الثلاثاء 30 ديسمبر 2014 12:12 ص

بعث الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح» أمير دولة الكويت برقية تهنئة إلى المستشار «عقيلة صالح عيسى» رئيس مجلس النواب الليبي، المجتمع في طبرق، أعرب فيها عن خالص تهانيه بمناسبة احتفالات الشعب الليبي بعيد الاستقلال متمنيا له دوام الصحة وموفور العافية ولليبيا الأمن والاستقرار والازدهار.

وبعث نائب الأمير وولي العهد «الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح» ببرقية تهنئة إلى المستشار «عيسى» رئيس مجلس النواب طبرق الليبي عبر فيها عن خالص تهانيه بمناسبة احتفالات الشعب الليبي بعيد الاستقلال متمنيا له دوام الصحة وموفور العافية.

كما بعث الشيخ «جابر مبارك الحمد الصباح» رئيس مجلس الوزراء ببرقية تهنئة مماثلة.

وكانت المحكمة الدستورية العليا في طرابلس قدر قررت حل البرلمان الليبي عقب إبطالها إجراءات انتخابه. ولم تيحسم هذا الحكم الانقسام في ليبيا بين برلمانين وحكومتين. 

على صعيد آخر رحبت «حكومة طربق» الليبية المؤقتة برئاسة «عبدالله الثني» المنبثقة عن مجلس النواب بإدانة «الأمم المتحدة» للهجوم على منطقة الهلال النفطي في وقت وافقت على عرض شركة أمريكية بإطفاء حرائق مرفأ السدرة النفطي بقيمة ستة ملايين دولار.

وذكرت الحكومة في بيان الليلة الماضية أن العمليات التي يقوم بها سلاح الجو دفاعية شرعية وتهدف إلى حماية المدنيين ومقدرات الشعب من هجمات الجماعات التي وصفتها بالإرهابية.

وشددت على مطالبتها بتطبيق قرارات «مجلس الأمن الدولي» القاضية بملاحقة الكيانات والأفراد الذين تهددون الأمن والاستقرار في ليبيا ويعرقلون نجاح الحوار السياسي ويهاجمون المرافق والمؤسسات الحكومية.

وفي سياق متصل أعلنت الحكومة عقب اجتماع طارئ الليلة الماضية أنها وافقت على عرض لإحدى الشركات الأمريكية المتخصصة في إطفاء حرائق النفط لإطفاء حريق مرفأ السدرة النفطي بقيمة ستة ملايين دولار.

وأشارت إلى أن العرض يتضمن معدات ومواد خاصة وتخصصيين وأن البدء في إطفاء الحرائق سيتم خلال فترة لا تزيد على خمسة أيام من بداية التكليف.

وكانت القوات الحكومية الليبية أعلنت يوم أمس أن أحد خزانات النفط الثلاثة التي تشتعل فيها النيران انصهر وسالت منه الحمم النفطية المشتعلة ما يهدد بسبب رداءة الطقس باحتراق جميع خزانات النفط في المرفأ.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

برلمان طبرق حكومة طبرق الأمم المتحدة مجلس الأمن الدولي الشيخ صباح الصباح عبدالله الثني

الضغوط تتواصل على النفط في 2015 مع تصاعد أزمة حرائق مرفأ السدرة الليبي

برلمان طبرق ”المنحل“ يقرر إعادة «حفتر» للخدمة العسكرية

المحكمة الدستورية العليا بطرابلس تقضي بحل برلمان طبرق

أمير الكويت يؤكد على دعم مصر .. والسيسي يكلف وزير الخارجية بزيارة العراق

أمير الكويت في طهران: هل تجني السعودية ثمار الزيارة؟