الأزهر يشكر «محمد بن زايد» لدعمه مشروع إنشاء معاهد تدريس أزهرية باللغات الأجنبية

الثلاثاء 30 ديسمبر 2014 04:12 ص

شكر المجلس الأعلى للأزهر في مصر ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة «محمد بن زايد آل نهيان»، بعد الإعلان عن استعداد الإمارات، لدعم مشروع إنشاء معاهد لتدريس المقررات الأزهرية باللغات الأجنبية، بواقع معهد على الأقل في كل محافظة.

وعقد المجلس الأعلى للأزهر جلسته اليوم الثلاثاء برئاسة شيخ الأزهر «أحمد الطيّب»، وخلال الاجتماع تمَّ مناقشة جدول الأعمال، الذي يتضمن العديد من القضايا والأمور الهامَّة المتعلقة بالشأن الداخلي للأزهر الشريف.

وشدد المجلس على ضرورة تحقيق الانضباط في الامتحانات والتعامل بحسم مع المخالفين، ونتج عن الجلسة قرارات عدة منها الموافقة على إنشاء معاهد لتدريس المقررات الأزهرية باللغات الأجنبية بواقع معهد على الأقل في كل محافظة، وتشكيل لجنة دائمة لمتابعة تنفيذ هذا المشروع. وكذلك مناقشة استعدادات المعاهد والجامعة لامتحانات الدور الأول، ويشدد على تحقيق الانضباط في الامتحانات، والتعامل بحسم مع المخالفين.

كما نتج عن الجلسة قرار بإعادة تقييم الوحدات ذات الطابع الخاص، وإغلاق غير الفاعلة منها. وكذلك إقرار مشروع التوسع في إنشاء الكتاتيب في القرى والنجوع والكفور، خدمة للناس جميعاً في حفظ كتاب الله، ومعرفة أحكامه الصحيحة، وفقاً لمنهج الأزهر الشريف.

يذكر أن جائزة دبي الدولية للقران الكريم قد منحت الدكتور «أحمد الطيب» شيخ الأزهر جائزة شخصية العام الاسلامية العام 2013 وكذذلك للعام 2014، كما منحت  العاصمة الإماراتية أبوظبي شيخ الأزهر جائزة «شخصية العام الثقافية» للعام 2013.

كما اختارت الإمارات شيخ الأزهر الدكتور «أحمد الطيب» رئيسا لـ«مجلس حكماء المسلمين» الذي يتخذ من العاصمة الإماراتية أبوظبي مقرا له، والذي تم إنشاؤه مؤخرا كجبهة جديدة تواجه بها الإمارات مواقف الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين المنحازة لقضايا الأمة. وهو ما اعتبره البعض آنذاك مؤشرا على عجز الخطاب الرسمي الديني على مواجهة الأصوات المستقلة.

وردا للجميل، منح الدكتور «أحمد الطيب» شيخ الأزهر درعا تذكاريا للشيخ «محمد بن زايد آل نهيان»، ولي عهد أبوظبي خلال زيارته لمشيخة الأزهر سبتمبر/آيلول الماضي.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد بن زايد الأزهر

حضور ضعيف في مؤتمر الأزهر يغلب عليه أعضاء «مجلس الحكماء» الإماراتي

شيخ الأزهر "يرد الجميل" ويمنح «بن زايد» درعا تذكاريا خلال زيارته للمشيخة

بعد تأسيس «مجلس الحكماء» الإمارات تعزز نفوذها الديني بمركز لطباعة 15 مليون نسخة سنويا من المصحف

بعد اختياره الشخصية الإسلامية لهذا العام .. «محمد بن راشد» يلتقى شيخ الأزهر

الإمارات تطلق حملة جديدة لتأهيل 100 ألف متدرب مصري لسوق العمل

مستشار ولي عهد أبوظبي يهاجم ”الدولة البوليسية“ في مصر.. صحوة ضمير أم توزيع أدوار؟!

وفد إماراتي يتفقد المشاريع التنموية في محافظتي القاهرة والجيزة في مصر

العاهل السعودي يتكفل بإقامة كليات جديدة لـ«بنات الأزهر»

رغم التسريبات المسيئة للخليج: «محمد بن زايد» و«السيسي» يؤكدان على متانة العلاقة بين البلدين

«محمد بن زايد» يحذر نائب «ميركل» من تنامي التطرف في مساجد ألمانيا

افتتاح أول فرع بالعالم لجامعة الأزهر في الإمارات

«عبدالخالق عبدالله»: احتضان الإمارات فرعا لـ«الأزهر» يعزز اعتدالها السياسي

الحكومة المصرية تقرر غلق معاهد القرآن وإعداد الدعاة التابعة للجمعيات الأهلية