حكم بالسجن على ابن خال أمير الكويت لتطاوله على السعودية ووزير داخليتها «محمد بن نايف»

الأربعاء 31 ديسمبر 2014 06:12 ص

قضت محكمة الجنايات في الكويت أمس الثلاثاء برئاسة المستشار «محمد الدعيج»، بالحبس 4 سنوات مع النفاذ ضد «صالح عثمان السعيد» في قضية أمن دولة بعد اتهامه بالقيام بأعمال عدائية ضد المملكة العربية السعودية ورموزها.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهم «صالح السعيد» بناء على شكوى من وزارة الخارجية إلى المحكمة وطالبت بعقابه وفق نص 4 من القانون رقم 31 لسنه 1970 والمادة 1/1من القانون رقم 9 لسنه 2001.

وكان «صالح السعيد» قد ظهر على التلفزيون الرسمي السوري في حوار وجه فيه عدة اتهامات للملكة العربية السعودية ولبعض أمرائها ومنهم وزير الداخلية «محمد بن نايف» أثناء دفاعه «المستميت» عن النظام السوري وزعيمه «بشار الأسد» .

وقال السعيد في المقابلة التلفزيونية: «إن السعودية تعتدي على أراضي الكويت كما تفعل إسرائيل مع الفلسطينيين وطالبها بأن توافق على ترسيم حدودها مع الكويت»، كما برر السعيد المجازر التي يرتكبها النظام السوري ضد شعبه، وزاعم أن السعودية هي سبب ما يجري في سوريا متمنيا أن يموت في ساحة القتال مصطفا مع النظام السوري بحسب وصفه.

ودأب «السعيد» على التعرض للمملكة العربية السعودية وقطر من خلال تغريداته على حسابه الشخصي في تويتر حيث حمل المملكة مسؤولية حادث الأحساء«الإرهابي» الذي خلف 7 قتلى و9 مصابين.

يذكر أن عائلة «السعيد» ترتبط بعلاقة أسرية بالأسرة الحاكمة في الكويت حيث تنتمي والدة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد لعائلة السعيد، وهي عمة «صالح السعيد».

وتقف المملكة العربية السعودية بقوة ضد نظام بشار الأسد في سوريا كما أنها تعهدت بتدريب المعارضة السورية المعتدلة، خشية من امتداد نفوذ إيران التي تلقي بثقلها خلف الرئيس السوري «بشار الأسد».

المصدر | الخليج الجديد+ القدس العربي

  كلمات مفتاحية

الكويت

النائب العام الكويتي يأمر بالقبض على «مبارك الدويلة» لاتهامه بالإساءة لولي عهد أبوظبي

الكويت: الخارجية والبرلمان يعلنان اتخاذ إجراءات قانونية ضد «الدويلة» لانتقاده «بن زايد»

«الحملة الوطنية السعودية لنصرة سوريا» تتكفل بالرسوم الدراسية لثلاثة آلاف سوري

السعودية توافق على استضافة معسكرات لتدريب «المعارضة السورية المعتدلة»

«زكي بني أرشيد».. «مبارك الدويلة»: استهداف المعارضين في الخليج أصبح عابرا للحدود!

إيقاف صحيفة رياضية سعودية بعد نشرها كاريكاتير مسيء لوالدة أمير قطر