وزير التموين المصري: لن نضيف مواليد جدد على البطاقات

الثلاثاء 29 أغسطس 2017 05:08 ص

قال وزير التموين المصري «علي المصيلحي»، الثلاثاء، إنه لن يتم إضافة أي مواليد جدد خلال الوقت الحالي على البطاقات التموينية.

وأضاف «المصيلحي»، في تصريحات صحفية، أن الوزارة انتهت من تنقية البطاقات لـ19 مليون مستفيد، إلا أنه يتم حاليا مطابقتها مع بطاقات الرقم القومي من قبل وزارة الداخلية، مشيرا إلى وجود بعض الأخطاء بها.

وأشار الوزير، خلال جولة تفقدية أجراها على بعض المجمعات الاستهلاكية للتأكيد على توافر السلع قبل عيد الأضحي المبارك، إلى أن الوزارة تسعى إلى تطوير كل المنافذ التابعة لها والبالغ عددها 2500 منفذ خلال عام ونصف.

ويحصل أكثر من 70 مليون مواطن على حصص تموينية من الدولة، كما يحصل أصحاب البطاقات على حصة يومية من الخبز المدعم بواقع 5 أرغفة لكل فرد.

ومنذ أشهر، بدأت وزارة «التموين» في مصر، إجراءات فعلية لتنقية جداول مستحقي الدعم، بحذف 700 ألف مواطن مسجل في كشوف الوزارة.

والعام الماضي، كشف مصدر بوزارة التموين، أنهم يستعدون للإعلان عن تنقية البطاقات التموينية، وحذف ما بين 1.5 و2 مليون مواطن من غير مستحقى الدعم، كمرحلة أولى.

وتم بالفعل تشكيل لجنة خماسية من وزارات المالية والتموين والتخطيط والإنتاج الحربى والتضامن الاجتماعى لوضع المعايير المحددة للفئات المستحقة للدعم، وحذف قرابة 10 ملايين شخص من منظومة دعم البطاقات التموينية، كمرحلة نهائية.

  كلمات مفتاحية

مصر وزير التموين علي المصيلحي البطاقات التموينية رفع الدعم

«التموين» المصرية ترفض صرف مستحقات مواطن بدعوى أنه «ميت»