اليمن: اغتيال رئيس عمليات اللواء 21 برصاص مسلحين في محافظة شبوة

الأحد 4 يناير 2015 07:01 ص

أكد مراسل  قناة سكاي نيوز اغتيال رئيس عمليات اللواء 21  العقيد «حمود ثابت الذرحاني» برصاص مسلحين يعتقد أنهم من تنظيم القاعدة  في مدينة عتق بمحافظة شبوة اليمنية.

وشهدت المدينة اغتيالات عدة خلال الفترة الماضية، ففي 31 ديسمبر/ كانون الأول أكدت مصادر محلية بمدينة عتق  بمحافظة شبوة  أن مسلحين مجهولين قتلوا ضابطاَ في الأمن العام وسط المدينة، وأوضحت المصادر بأن المسلحين أطلقوا النار من أسلحتهم على الضابط «محمد خميس النسي»، أثناء قيادته لسيارته في الشارع العام بالمدينة، ما أدى إلى وفاته على الفور.

ويشن تنظيم أنصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة في اليمن عمليات اغتيال واسعة ازدادت وتيرتها خلال العامين المنصرمين، استهدفت ضباطاً وأفراد في القوات المسلحة، وكذا في الأجهزة الأمنية، وفي المقدمة جهاز الأمن السياسي، وخصوصاً في المحافظات الجنوبية.

وكان  محللون يمنيون توقعوا أن تشهد البلاد موجة جديدة من العنف والمواجهة المسلحة بين تنظيم القاعدة وميليشيات الحوثيين، مؤكدين أن الأمر لن يستقر للحوثيين في صنعاء، التي سيطروا عليها في 21سبتمبر/أيلول الجاري.

وقال محللون إن الحوثيين أعطوا المبرر للقاعدة لإعلان حرب مفتوحة عليهم وعلى القوات النظامية بسيطرة مليشياتهم على العاصمة، في وقت تبنى فيه التنظيم هجمات استهدفت الحوثيين الأشهر الماضية.

وكان تنظيم القاعدة في اليمن قد توعد المسلحين الحوثيين «بنثر أشلائهم وجعل رؤوسهم تتطاير»، مؤكدا إنه سيجعل «ليلهم نهارا وصبحهم نارا»، واتهم الحوثيين باستكمال ما سماه «المشروع الرافضي الفارسي في اليمن»، بعد سيطرتهم على صنعاء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اليمن القاعدة ميليشيات الحوثيين

«أنصار الشريعة» يعلن مسئوليته عن اغتيال قيادي حوثي في صنعاء

إحباط محاولة لاغتيال الرئيس اليمني المخلوع «على عبدالله صالح»

قبائل يمنية تستعد بثلاثة آلاف مقاتل لتأمين محافظة شبوة من ”خطر“ الحوثيين

ميليشيات الحوثيين تقتحم دارا للقرآن في شبوة وتختطف حارسه

مقتل قيادي حوثي و6 من مرافقيه في غارة للتحالف بشبوة