قبائل يمنية تستعد بثلاثة آلاف مقاتل لتأمين محافظة شبوة من ”خطر“ الحوثيين

الخميس 19 فبراير 2015 09:02 ص

أعلنت قبائل يمنية جنوبية الخميس عن تجهيزها لثلاثة آلاف مقاتل و200 مركبة لحماية محافظة شبوة جنوبي البلاد من خطر المليشيات المسلحة.

وقال بيان صادر عن قبائل «العوالق» التي تعتبر من أكبر قبائل محافظة شبوة إنها أعدت ثلاثة آلاف مقاتل و200 مركبة لحماية المحافظة من خطر أي هجوم مسلح من قبل مليشيات مسلحة.

وأضاف البيان الذي تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه الخميس أن أبناء قبائل العوالق تعاهدوا على حماية محافظة شبوة من أي اعتداء وهجوم مسلح من خارج المحافظة أو داخلها.

وأكد البيان على رفضه لـ«الانقلاب على سلطات الدولة» من قبل ميليشيات الحوثيين، مطالباً بسرعة الإفراج عن الرئيس المستقيل «عبد ربه منصور هادي» وكافة الجنوبيين الذين هم تحت الإقامة الجبرية من قبل الحوثيين في العاصمة صنعاء.

وتابع البيان: «نرفض أي أعمال تخريب في المحافظة أو أي خلافات بين أبناء قبائل العوالق وسنعمل كل ما بوسعنا لحماية مديريات المحافظة». وصدر هذا البيان عقب اجتماع لحشد كبير من قبائل العوالق في مديرية نُصاب بمحافظة شبوة كُرس من أجل اتخاذ موقف من الأحداث التي تمر بها البلاد.

ويأتي هذا في الوقت الذي ما يزال اليمن يمر بفراغ دستوري بعد حوالي شهر من استقالة الرئيس «عبد ربه منصور هادي» وحكومة «خالد بحاح» بعد سيطرة ميليشيات الحوثيين على دار الرئاسة والقصر الجمهوري الذي يقيم فيه رئيس الوزراء وإصدارها عقب ذلك ما أسمي الإعلان الدستوري لإدارة شؤون البلاد.

  كلمات مفتاحية

قبائل العوالق شبوة الحوثيين القبائل

«أنصار الشريعة» في اليمن تعلن سيطرتها على معسكر اللواء 19 مشاة بمحافظة «شبوة»

اليمن في انتظار الصراع الطائفي: التمدد «الحوثي» يدفع القبائل إلى احتضان «القاعدة»

قبائل شبوة تنفذ عصيان مدني شامل والمحافظ يهدد بوقف إنتاج النفط للإفراج عن «بن مبارك»

الحوثيون يهددون باجتياح مأرب .. والقبائل تستعد لمواجهتهم بـ13 ألف مقاتل

اليمن: اغتيال رئيس عمليات اللواء 21 برصاص مسلحين في محافظة شبوة

مقتل 40 مسلحا حوثيا في انفجار سيارة جنوبي اليمن .. والتحالف يستهدف مخازن السلاح بصنعاء وشبوة