إصابة 6 في تفجير استهدف منزل قيادي «حوثي» وسط العاصمة اليمنية صنعاء

الاثنين 5 يناير 2015 08:01 ص

أصيب ستة أشخاص، صباح اليوم الإثنين، في انفجار عبوة ناسفة استهدف منزلا تابعا لقيادي في جماعة «أنصار الله» (الحوثيين) وسط العاصمة اليمنية صنعاء.

وبحسب مصادر صحافية، فقد أصيب ثلاثة أشخاص كانوا في المنزل وثلاثة مدنيين تصادف وجودهم قرب انفجار العبوة الناسفة التي استهدفت منزل القيادي «الحوثي»، «ناجي محيي الدين» بجوار مدرسة صلاح الدين الحكومية في شارع 16 وسط صنعاء، دون أن يتضح ما إذا كان «محي الدين» متواجدا بالمنزل أم لا وقت حدوث الانفجار.

وأوضح مصدر مقرب من الشيخ «محي الدين» أحد مشائخ الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء وهو معروف بنشاطه الموالي لـ«الحوثيين»، بأنه نجا من التفجير الذي استهدف منزله صباح اليوم.

وكان مصدر أمني أكد أن التفجير ناجم عن عبوة ناسفة زرعت بالقرب من المنزل الذي يتخذه «الحوثيون» مقرا لهم، في الوقت الذي أفاد شهود عيان لـ«رويترز» بأن التفجير خلف فجوة في جدار المبنى الذي يستخدمه «الحوثيون» قاعدة لهم.

وقال مدير عام شرطة أمانة العاصمة العميد «عبدالرزاق المؤيد» أن شخصا أصيب بجراح جراء انفجار عبوة ناسفة زرعت بشارع 16 بصنعاء في وقت مبكر من صباح اليوم وخلفت أضرارا كبيرة بعدة منازل .

وأوضح العميد المؤيد لـ«وكالة الأنباء اليمنية» (سبأ) أن أجهزة الأمن هرعت بعد سماع الانفجار إلى موقع التفجير ولا يزال البحث جاري عن من قام بهذا العمل الذي وصفه بالجبان والذي تسبب في خلق حالة من الهلع والخوف لدى مواطني العاصمة صنعاء.

ودعا المؤيد المواطنين إلى عدم التجمهر في أماكن وقوع أي انفجار حماية لأرواحهم من إمكانية وجود عبوات ناسفة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

صنعاء الحوثيون الحوثي ميليشيات الحوثيين تفجير

«أنصار الشريعة» يعلن مسئوليته عن اغتيال قيادي حوثي في صنعاء

«الحوثيون» يطالبون بتغيير اسم مقر المنطقة العسكرية السادسة في صنعاء إلى حديقة 21 سبتمبر

أهالي صنعاء يمنعون ميليشيات الحوثي من فرض خطباء موالين له بالمساجد

اشتباكات مع ميليشيات الحوثييين تعطل الملاحة في مطار صنعاء

اجتياح الحوثيين لصنعاء!

«هادي»: ما حدث لصنعاء ”مؤامرة“ تعدت حدود الوطن

اليمن: نحو 30 قتيلا و50 مصابا في انفجار سيارة ملغومة بصنعاء