«سعود بن سيف النصر» يحذر من مشكلات حال رحيل الملك «عبد الله»

الاثنين 5 يناير 2015 06:01 ص

في تغريدة مثيرة للجدل كتبها على حسابه الشخصي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اقتبس الأمير «سعود بن سيف النصر»، حفيد الملك «سعود بن عبد العزيز » وأحد أعضاء هيئة البيعة قصيدة الشاعر الأموي «نصر بن سيار» قائلا : «قال نصر بن سيار مخاطبا بني أمية أرى تحت الرماد وميض جمر ـ ويوشك أن يكون له ضرام فإن النار بالعودين تذكى ـ وإن الحرب مبدؤها كلام»، وأكمل القصيدة في تغريدة أخرى قائلاً: «فإن لم يطفها عقلاء قومي ـ يكون وقودها جثث وهام فقلت من التعجب ليت شعري ـ أأيقاظ أمية أم نيام فإن يقظت فذاك بقاء ملك ـ وإن رقدت فإني لا ألام».

وغالبا ما تستخدم قصيدة «نصر بن سيار» في التحذير من وقوع فتنة أو شر قريب، وتأتي تغريدات «سعود» تزامناً مع الجدل المحتدم في المملكة بعد نقل العاهل السعودي الملك «عبد الله » إلى المستشفى، وسط شائعات حول تردي شديد في حالته الصحية.

ويتوقع الخبراء أن يثير رحيل الملك «عبدالله» جدلاً كبيراً حول الخلافة في المملكة في ظل إصابة الأمير «سلمان بن عبد العزيز » ولي العهد بالزهايمر وعدم قدرته على التركيز لفترة طويلة، وفي ظل الجدل الكبير حول شخصية الأمير «مقرن بن عبد العزيز » ولي ولي العهد الذي يبدو أن قطاع كبير في العائلة المالكة لا يرحب بوصوله للسلطة.

كان  الأمير «سعود بن سيف النصر»  قد أعلن تأييده لتولي الأمير «أحمد بن عبد العزيز» قيادة البلاد خلفا للملك «عبد الله بن عبد العزيز».

وقال «سعود» في تغريدة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: «لم يعد خافيا أن غالب الأسرة والشعب يعتبرون الأمير أحمد بن عبد العزيز حفظه الله هو المؤهل للقيادة بعد الملك وولي العهد حفظهما الله».

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

خلافات العائلة المالكة

أميران سعوديان: الأمير «أحمد بن عبد العزيز» هو المؤهل للحكم بعد الملك وولي العهد

الأمير «سعود بن سيف النصر» يلوم «ابن عمه» لانسياقه خلف مخططات «المدعو» وتهميش الأسرة الحاكمة

الأمير «سعود بن سيف النصر»: هيئة البيعة ”حيلة“ من «التويجري» لتغيير مسار الحكم

السعودية: مرض الملك يشعل صراع الأجنحة 

ما الذي يعنيه «ملك جديد» للسعودية بالنسبة لـ(إسرائيل)؟

تغريدة الأمير «سعود بن سيف النصر» تثير رعبا وجدلا واسعاً في السعودية

الأمير «سعود بن سيف النصر»: التكتُّم على الوضع الصحي للملك «مفسدة قومية»

الأمير «سعود بن سيف النصر» يقترح على الملك جملة إصلاحات لتصحيح ما أفسده «التويجري»