مصادر: ميناء أم القصر جنوب العراق يتسلم «أكبر شحنة أسلحة إيرانية»

الثلاثاء 6 يناير 2015 08:01 ص

كشف مصدر ملاحي في ميناء أم قصر بمدينة البصرة أقصى جنوبي العراق، إن الميناء شهد خلال اليومين الماضيين وصول ما قال أنها «أكبر شحنة سلاح إيرانية».

ووفقًا للمصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، فإن «ميناء أم قصر يشهد بين وقت وآخر وصول شحنات من السلاح الإيراني»، مضيفاً أن «الأمر ليس مستغربًا، لكن الملاحظ أن الشحنة الأخيرة التي وصلت السبت والأحد، كانت الأكبر»، مشيرًا في هذا الصدد إلى أن «إجراءات أمنية غير مسبوقة رافقت عملية إنزال شحنة السلاح».

وحول نوعية الأسلحة التي نزلت في مراسي أم قصر، قال المصدر لموقع «الخليج أون لاين»، إنها «مختلفة»، حيث «قامت لجنة عراقية تضم مسؤولين قدموا من بغداد بتفقد الشحنة، التي ضمنت قاذفات محمولة على الكتف، وصواريخ قصيرة المدى، وبنادق آلية رشاشة، بالإضافة إلى كمية كبيرة من الذخيرة، فضلاً عن مدرعات تم إنزالها على دفعات خلال يومين».

ووضح المصدر أن «الشحنة تم نقلها إلى بغداد ولم يتبق منها في البصرة إلا جزء يسير تم تحويله إلى أحد الأماكن التابعة لأحد الأحزاب المعروفة في المدينة».

يأتي ذلك بالتازمن مع تأكيد إيران على أنها تقوم بمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق، معتبرة أن «محاربة الإرهاب واجب عليها لحماية نفسها من شرها»، حيث فقدت خلال المعارك مع تنظيم الدولة العديد من القادة، آخرهم «حميد تقوي» نائب قائد فيلق القدس الإيراني الذي قتل قبل أيام في مدينة سامراء شمالي بغداد، خلال مواجهات مع تنظيم الدولة الإسلامية.

المصدر | الخليج الجديد + الخليج أونلاين

  كلمات مفتاحية

إيران العراق

إيران تؤكد أنها ستتدخل في العراق إذا تعرضت المراقد الشيعية للخطر

إيران تؤكد شنّ غارات جوية ضد «الدولة الإسلامية» بالعراق

إيران ترسل سفنا حربية إلى خليج عدن لحماية مصالحها في المياه الدولية

إيران تبسط نفوذها على اليمن والخليج الخاسر الأكبر

من يرغب بـإزالة داعش من سوريا لا يترك شراكة إيران

شركة تركية تعلن إنتاج طائرة من دون طيار يمكنها حمل صواريخ