الأحد 17 سبتمبر 2017 11:09 ص

كشفت شركة «أوريدو» للاتصالات القطرية، أنها انتهت من إلغاء إدراج وتداول شهادات إيداعها الدولية من سوق لندن للأوراق المالية، اعتبارًا من 31 أغسطس/آب الماضي.

وأضافت الشركة، في بيان لها، الأحد، أن القرار جاء بشكل أساسي نتيجة لسهولة قيام المستثمرين الدوليين الآن، بشراء أسهمها من بورصة الدوحة مباشرة.

وأدرجت شهادات الإيداع الدولية لـ«أوريدو» للتداول في لندن في 19 يوليو/تموز من عام 1999، أي قبل 18 عامًا.

في غضون ذلك، شهدت بورصة قطر، تطورات منذ مطلع الألفية الجديدة، مع تنفيذها إجراءات وقوانين تسهل الاستثمار الأجنبي في شركاتها المدرجة.

وكانت شركة الاتصالات «أوريدو»، قد تقدمت في أواخر مايو/آيار الماضي، بطلب لهيئة إدراج الأسهم بالمملكة المتحدة، لإلغاء تداول شهادات إيداعها الدولية من سوق لندن، وهي الشركة المدرجة أيضًا في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

و«أوريدو» المعروفة سابقًا باسم «كيو تل - Q Tell»، شركة اتصالات قطرية تعمل في عدة أسواق حول العالم، وتوفر خدمات الاتصالات الثابتة والجوالة والإنترنت.

وقبل أسبوع تقريبًا، قدّرت وكالة «موديز» الدولية للتصنيف الائتماني، أن قطر أنفقت ما يُقدر بـ38.5 مليار دولار، ما يعادل 23% من إجمالي الناتج المحلي في الدولة، لدعم اقتصادها خلال أول شهرين من اندلاع الأزمة الخليجية، لكنها توقعت ألا تضطر قطر للاستدانة من الأسواق الدولية هذا العام.

المصدر | الخليج الجديد + وكالة أنباء الأناضول