تركيا والأردن يسعيان لبناء شراكة استراتيجية تعزيزا للتعاون الاقتصادي

السبت 30 سبتمبر 2017 02:09 ص

أكدّت اجتماعات مجلس الشراكة الأردني التركي في دورته الثانية في أنقرة، على رغبة الجانبين في تعزيز وتوسيع علاقاتهما التجارية والاقتصادية نحو آفاق جديدة من الشراكات الإستراتيجية.

وخلال الاجتماعات وقّع الجانبان محضر لقاءات مجلس الشراكة التي انعقدت خلال اليومين الماضيين، وتم خلالها مناقشة العديد من الموضوعات التي تستهدف تعزيز التعاون الاقتصادي، بحسب الوكالة الأردنية الرسمية «بترا».

وترأس الوفد الأردني خلال الاجتماعات، المهندس «يعرب القضاة»، وزير الصناعة والتجارة والتموين ، فيما ترأس الجانب التركي «نهاد زيبكجي»، وزير الاقتصاد.

واتفق الجانبان على أن يقوم وفد اقتصادي أردني من القطاعين العام والخاص بزيارة إلى تركيا خلال الشهر المقبل للقاء رجال الأعمال والمستثمرين الأتراك والترويج لفرص ومجالات الاستثمار في الأردن وكذلك التعريف بالمنتجات الأردنية المُختلفة.

وبلغت الصادرات الأردنية إلى تركيا العام الماضي 80 مليون دولار مقابل نحو 96 مليون دولار عام 2015 وبنسبة انخفاض 17%، بينما وصلت واردات الأردن من تركيا العام الماضي إلى 665 مليون دولار.

وأكد الجانبان في محاضر اجتماعاتهما على رغبتهما المشتركة في تعزيز وتوسيع علاقاتهما التجارية والاقتصادية نحو آفاق جديدة من الشراكات الإستراتيجية.

وشددت الاجتماعات على أهمية الحفاظ على الزخم الحالي في العلاقات الثنائية مع التركيز بشكل خاص على الجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية لخدمة المصالح المتبادلة. واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية الحالية وناقشا إمكانيات توسيع وتنويع العلاقات التجارية والاقتصادية.

  كلمات مفتاحية

تركيا الأردن مجلس شراكة اجتماعات تعاون اقتصادي زيبكي القضاة شراكة لقاءات ثنائية

الأردن يبلغ تركيا رسميا إلغاء اتفاقية التجارة الحرة