«بلومبيرغ»: 800 كغم طعام يوميا للملك «سلمان» وحاشيته بموسكو

الجمعة 6 أكتوبر 2017 07:10 ص

كشف موقع وكالة «بلومبيرغ» عن اصطحاب العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز» لحاشية مكونة من 1500 شخص، في زيارته لروسيا، التي بدأت رسميا، الخميس، وتستغرق 4 أيام، لافتا إلى أن طائرة تقوم يوميا بنقل 800 كغم طعام من الرياض إلى موسكو من أجل الملك وحاشيته.

وأكد الموقع أن السلطات السعودية حجزت فندقي «ريتز كارلتون» و«فور سيزونز» الفاخرين في العاصمة الروسية بشكل كامل حتى 8 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وأشار «بلومبيرغ» إلى أن قيمة حجز الفندقين بشكل كامل بلغت ثلاثة ملايين دولار بدون النفقات والخدمات التي تقدم للضيوف والأكل في أثناء الزيارة، حسب تقدير نائب رئيس فيدرالية المطاعم والفنادق في روسيا «فاديم براسوف».

وكشف الموقع، نقلا عن مصدر مطلع، أن طائرة سعودية تنتقل يوميا بين الرياض وموسكو، حاملة معها 800 كجم من الطعام، وأن فريق الملك قام باستبدال عدد من العاملين في الفندق بموظفين من طاقمه، الذين يعرفون كيف يصنعون القهوة بالطريقة التي يفضلها.

وذكر الموقع أن الملك الذي يقيم في فندق «فور سيزونز»، أحضر معه أثاثه، وأن هذا الفندق طلب من ضيوفه إلغاء حجوزاتهم، بل إنه طلب ممن يقيمون فيه بشكل دائم البحث عن مكان آخر أثناء زيارة العاهل السعودي.

وأشار إلى أن الملك «سلمان»، وأثناء هبوطه من طائرته الخاصة عبر مصعده المذهب، تعرض إلى موقف محرج؛ حيث توقف المصعد عن العمل في منتصف الطريق ما اضطره للمشي على قدميه في ما تبقى من الطريق.

وكان غياب الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» عن استقبال العاهل السعودي أثار جدلا خاصة أن زيارته لموسكو تعتبر الأولى بهذا المستوى خلال تاريخ العلاقات الثنائية الروسية السعودية.

  كلمات مفتاحية

السعودية روسيا الملك سلمان العلاقات السعودية الروسية فلاديمير بوتين فندق فورسيزون

زيارة الملك سلمان إلى روسيا.. تحالف جيواستراتيجي واقتصادي متجدد

موسكو تتأهب لزيارة «سلمان» الأولى و3 ملفات على الطاولة