مطار دبي الأكثر دقة في المواعيد بين مطارات الشرق الأوسط

الأحد 11 يناير 2015 06:01 ص

احتل مطار دبي الدولي المركز الرابع عشر عالمياً من حيث دقة الالتزام بمواعيد الرحلات خلال العام الماضي 2014 محققاً 3 .82% في الدقة، وفقاً لبيانات حديثة صادرة عن شركة «أو إيه جي» البريطانية لمراقبة بيانات الطيران، وبذلك يكون «دبي الدولي» المطار الوحيد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي شمله التصنيف.

كما حلت شركة طيران الإمارات في المركز الثالث في فئة شركات المنطقة الأكثر دقة في المواعيد، محققةً نسبة 80.1%، في حين حلت «الاتحاد للطيران» في المركز السادس بـ 8.56% من حيث الدقة. وتصدرت الخطوط الجوية السعودية فئة الناقلات في المنطقة، تليها طيران الخليج في المركز الثاني.

وتفوق مطار دبي الدولي على عدة مطارات عالمية في فئة المطارات الكبيرة من حيث دقة الالتزام بمواعيد الرحلات اليومية بما فيها مطارات «لوس انجلوس الدولي» و«تورونتو» و«هيوستن» و«كوالا لمبور الدولي».

وشملت دراسة شركة «أو إيه جي» بيانات لمواعيد رحلات أكثر من 900 مطار وشركة طيران من جميع أنحاء العالم، وتم تصنيف هذه المطارات والشركات وتقسمها إلى عدة فئات وهي: المطارات الصغيرة، والمطارات المتوسطة، والكبيرة.

من جهة أخري حطم مطار دبي الدولي رقمه القياسي في المسافرين مرتين في أسبوعين، الأولى بين 18 و20 ديسمبر/ كانون الأول عندما تعامل مع 638 ألف مسافر، كانوا يتوجهون لقضاء عطلات خارج الإمارات، والثانية بين 2 و4 يناير/ كانون الثاني الجاري عندما تعامل مع 650 ألف مسافر عادوا من إجازاتهم كما أورد موقع «أرابيان بيزنس».

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

مطار دبي طيران الإمارات

مطار دبي يحقق رقما قياسيا بمرور 638 ألف مسافر خلال 3 أيام

مطار دبي: من مَهبط جوي على ضفاف الخليج إلى مركز ثقل عالمي

مطار دبي يستقبل 40 مليون مسافر في أول 7 أشهر من العام الجاري

مطار دبي يتخطى مطار هيثرو كأكثر مطارات العالم ازدحاما

«فلاي دبي» تبدأ تسيير رحلات من مطار دبي الجديد في 25 أكتوبر المقبل

نمو حركة المسافرين عبر مطار دبي الدولي 8.2% في سبتمبر

مطار دبي الأفضل عالميا لركاب الترانزيت في 2015 و«حمد الدولي» بالمرتبة الثانية

تصوير جواز سفر «ميسي» يحيل موظف بمطار دبي للمحاكمة

ارتفاع الطاقة الاستعابية لـ«مطار دبي الدولي» إلى 90 مليون مسافر

طائرة بدون طيار تتسبب في إغلاق أجواء مطار دبي لأكثر من ساعة