«غوارديولا» و«كين» و«فالنسيا» الأفضل في «بيريميرليغ»

السبت 14 أكتوبر 2017 01:10 ص

نجح الإسباني «بيب غوارديولا» المدير الفني لنادي «مانشستر سيتي»، في الفوز بجائزة أفضل مدرب خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي بالدوري الإنجليزي الممتاز «بيريميرليغ» موسم 2017-2018.

وجاء اختيار «غوارديولا» بعدما سحق «ليفربول» بخماسية نظيفة، ودك شباك «واتفورد» بسداسية بيضاء، قبل أن يكتسح «كريستال بالاس» بخمسة أهداف دون رد، كما تغلب على «تشيلسي» -حامل اللقب- بهدف نظيف، بحصيلة إجمالية بلغت 17 هدفا مع احتفاظه في الوقت ذاته بنظافة شباكه.

وتفوق المدرب الإسباني في الأصوات على غريمه البرتغالي «جوزيه مورينيو» مدرب «مانشستر يونايتد»، والأرجنتيني «ماوريسيو بوتشيتينو» مدرب «توتنهام هوتسبير»، والفرنسي «آرسين فينغر» مدرب «أرسنال».

تجدر الإشارة إلى أن «مانشستر سيتي» يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بـ19 نقطة، بفارق الأهداف أمام جاره اللدود «مانشستر يونايتد».

وفي نفس الإطار حصل الإنجليزي «هاري كين» مهاجم «توتنهام» على جائزة أفضل لاعب عن الشهر ذاته، بعدما سجل 6 أهداف في الجولات الأربعة الأخيرة 

وتعد هذه المرة الخامسة التي يحصد فيها «كين» الجائزة ليعادل رقم مواطنه «واين روني» والهولندي «روبن فان بيرسي»، ويبتعد بمرة واحدة عن «سيتفن جيرارد» نجم ليفربول المعتزل والأكثر حصدا للجائزة.

وتفوق «كين» في التصويت على الأرجنتيني «سرخيو أجويرو» والبلجيكي «كيفن دي بروين» من «مانشستر سيتي والبلجيكي «روميلو لوكاكو» من «مانشستر يونايتد» والإسباني «ألبارو موراتا» من «تشيلسي».

في الجهة المقابلة، حصل الإكوادوري «أنطونيو فالنسيا»على جائزة أفضل هدف والذي قد سجله لمصلحة «مان يونايتد» في مرمى «إيفرتون».

  كلمات مفتاحية

غوارديولا مانشستر سيتي مانشستر يونايتد توتنهام

خبر صادم .. «رونالدو» يقرر الرحيل عن ريال مدريد نهاية الموسم

الدوري الإسباني.. ريال مدريد يقسو على فالنسيا برباعية داخل معقله

«غوارديولا» يبحث تدعيم مان سيتي بصفقات جديدة