فيديو..«العريفي» يزور «الملك عبدالله» للاطمئنان على صحته

الاثنين 12 يناير 2015 12:01 ص

قام الداعية السعودي الشهير «محمد العريفي»، بزيارة العاهل السعودي الملك «عبدالله بن عبدالعزيز»، أمس الأحد، للاطمئنان على صحته، حسبما تداولت الصحف والمواقع المحلية.

وظهر الشيخ «العريفي» في مقطع فيديو مسجل تم تداوله بين النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث جمع اللقاء بين «العريفي» وعدد من الأمراء والمشايخ والمسؤولين العرب.

من ناحيتهم، تحدث المغردون عن أن «العريفي» زار الملك بصحبة الأمير «سلمان بن عبد العزيز» ولي العهد السعودي، فيما بدا في الفيديو حديث «ودّي» دار بين «العريفي» والأمير «متعب بن عبد الله» وزير الحرس الوطني بالمملكة، وقد ظهر إلى جواره رئيس الوزراء اللبناني الأسبق «سعد الدين الحريري»، الذي يتزعم كتلة «المستقبل» النيابية بلبنان.

يأتي ذلك بعد أن تم إطلاق سراح الداعية السعودي أوائل ديسمبر/كانون الأول الماضي، عقب اعتقال دام قرابة شهرين، تفاوتت مبرراته المتداولة ما بين التحقيق معه لتغريدة سبق ونشرها عبر حسابه الرسمي على تويتر كان قد انتقد فيها مشروع قطار المشاعر أثناء موسم الحج، قائلاً: «قطار المشاعر السنة أسوأ من العام، شكاوي الحجاج كثرت، عدم انضباط مواعيد، توقف متكرر بلا سبب، إهمال لترتيب الحشود ، تعطل المصاعد والسلالم الكهربائية».

فيما قام موقع «نون بوست» بالتحقيق وراء الاسباب المطروحة للاعتقال، كاشفا عبر مصادر خاصة أن رفض الشيخ «محمد العريفي» العمل ضمن مخطط استخباراتي سعودي في سوريا قد يكون السبب الحقيقي وراء اعتقال السلطات له.

حيث أكدت المصادر أنه لا علاقة لاعتقال «العريفي» بالتغريدة التي كتبها حول قطار مكة، مضيفة: «تلقى العريفي دعوة من السلطات السعودية للمشاركة في جبهة للدعاة والعلماء والإعلاميين تسعى المملكة إلى تشكيلها بهدف تأطير الشباب ووقف انتشار الفكر المتطرف وإنقاذ الشباب السعوديين الذين ذهبوا للقتال في صفوف داعش في سوريا والعراق».

وقالت المصادر: «الشيخ العريفي استحسن الدعوة، وأخبر الجهات التي اتصلت به بأنه مستعد للتعاون معهم وأنه سعيد لتواصل السلطات السعودية معه رغم ما يوجهه من انتقادات لبعض سياسات الحكومة»، مضيفًا: «بعد قبول الشيخ العريفي للفكرة، طُلب منه السفر إلى تركيا برفقة عدد من المشايخ والدعاة حتى يبدأوا في وضع الخطوات الأولى للتعامل مع التيارات المتطرفة في سوريا عبر التواصل مع المنظرين لها .. وفي تركيا كانت المفاجأة»، وأشارت أن الداعية السعودي فور اكتشافه أن الهدف من تشريكه في الجبهة هو استغلال اسمه وعلاقاته لتطويع مجموعات جهادية في سوريا لصالح الاستخبارات السعودية، وفور عودته إلى المملكة، اعتذر عن المشاركة في الجبهة وطلب إعفاءه من المهمة التي كلف بها؛ وهو ما أدى إلى اعتقاله. بحسب الموقع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العريفي الملك عبدالله صحة الملك

«مجتهد»: تشكيل «خلية أزمة» بالسعودية تمهيدا لما بعد «الملك عبدالله»

«العودة» و«القِرني» يباركان لـ«العريفي» مغادرته السجن.. و«السويدان»: خرجت من مدرسة النبي «يوسف»

السعودية تطلق سراح «العريفي» بشرط التوقف عن التغريد وإقامة الندوات

تفاصيل جديدة تكشف أسباب اعتقال «العريفي»

«العريفي خلف القضبان» .. حملة تضامنية جديدة تشعل فضاء تويتر

بعد اعتقاله: منع الشيخ «العريفي» من التدريس في جامعة «الملك سعود»

أسرة «العريفي» تؤكد اعتقاله .. ولائحة اتهام ضده لتكراره "ما يثير اللغط في المجتمع"!