الإمارات تطلق المتحف الإلكتروني الأول في العالم للثقافة والفن العربي والإسلامي

الثلاثاء 13 يناير 2015 07:01 ص

أطلقت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع  الإماراتية مساء أمس «المتحف الإلكتروني الأول في العالم للثقافة والفن العربي والإسلامي على شبكة الإنترنت والهواتف الذكية» تحت رعاية الشيخ «نهيان بن مبارك آل نهيان» وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وبحضور الشيخ «عبدالله بن زايد آل نهيان» وزير الخارجية، لعرض الأعمال الفنية من خلال تقنية «جيجا بكسل».

جاء ذلك خلال افتتاح الشيخ «عبد الله بن زايد آل نهيان» والشيخ «نهيان بن مبارك آل نهيان» لمعرض اللوحات الفائزة بجائزة البردة والتي نظمته الوزارة على هامش فعاليات حفل تكريم الفائزين بجائزة البردة بالمركز الثقافي التابع للوزارة.

واطلع الشيخ «عبد الله بن زايد آل نهيان» والحضور على تفاصيل المتحف الإلكتروني ومقتنياته وأهدافه من فريق العمل المشرف على إنشاء وتطوير المتحف من الوزارة إضافة إلى عرض للمبادرات المقترحة لتطوير المتحف التي سيتم إطلاقها خلال الفترة المقبلة والجدول الزمني ومراحل التنفيذ.

وأشاد الشيخ «عبدالله بن زايد» بفكرة المتحف الإلكتروني الأول والتي قامت وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بإنشائه على شبكة الإنترنت والهواتف الذكية.

وأشاد وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالدعم الكبير الذي يحظى به القطاع الثقافي في الدولة من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة. موضحا أن الوزارة حريصة على الابتكار في كل ما يخدم الثقافة والإبداع والإنتاج الفكري والفني بمختلف أشكاله.

وقال: «إن هذا المتحف يأتي للتأكيد على جميع هذه المبادئ والتي من خلال المتحف أصبح الفنان الإماراتي والعربي والإسلامي على محك مع العالم أجمع كما أن المتحف فرصة كبيرة لاطلاع العالم على عمق ثقافتنا العربية والإسلامية والمستوى الفني الهائل الذي وصل إليه الفنانون الإماراتيون والعرب والإسلاميون بشكل عام .

وأضاف «نهدف من خلال طرح افكار مبتكرة جديدة وانشاء محتف الكتروني إلى تحفيز طاقة الفنانين الإماراتيين على الابتكار حيث نفتح المجال أمامهم للمنافسة العالمية بالإضافة لمشاركتهم في توليد الأفكار الجديدة المبتكرة »

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

متحف الكتروني الإمارات جائزة البردة الفن الإسلامي عبدالله بن زايد نهيان بن مبارك

الإمارات تطلق مشروع «متحف المستقبل» في دبي بتكلفة 136 مليون دولار

«روبرت فيسك»: الأوجه المتناقضة للإمارات العربية المتحدة

دراسة: المواطن العربي لا يقرأ سوى ربع صفحة سنويا

%50 من الشباب الإماراتي يواجهون تهديدات على شبكات التواصل الاجتماعي

من حق الشعب أن ...!

متحف «الخط الإسلامي» في الكويت: قصة مبدعة تجسد تاريخا إسلاميا نادرا