«بن زايد» يستقبل الرئيس الأفغاني في أول زيارة له للإمارات

الثلاثاء 13 يناير 2015 08:01 ص

وصل الرئيس الأفغاني «محمد أشرف غني»، اليوم الثلاثاء، على رأس وفد رفيع المستوى، في أول زيارة له إلى الدولة بعد تسلمه مهام منصبه في 29 سبتمبر/آيلول الماضي، حيث كان في استقباله الشيخ «محمد بن زايد» ولي عهد أبوظبي.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والتنموية والاجتماعية وسبل تعزيزها وتطويرها لتحقيق تطلعات البلدين والشعبين.

كما تم استعراض جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في إعمار أفغانستان ودعم تطوير قطاعات الرعاية الصحية والتعليم والبنى الأساسية للمجتمع الأفغاني والمساهمة في توفير الأمن والاستقرار له والتنسيق بين البلدين في العديد من القضايا وخاصة فيما يتعلق بالتصدي للعنف والتطرف والإرهاب.

وأكد الشيخ «محمد بن زايد» أن دولة الإمارات العربية المتحدة «تقف دائما مع الشعب الأفغاني وتقدم كافة أوجه الدعم والمساندة له»، مشيرا إلى أن دولة الإمارات وقفت مع أفغانستان منذ اللحظة الأولى عندما تعرضت للأزمات وهي مستمرة في وقفتها الإنسانية حتى يتجاوز الشعب الأفغاني التحديات والظروف الصعبة التي يواجهها».

 من جانبه أعرب الرئيس الأفغاني عن شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة على دورها ومبادراتها المستمرة الداعمة لأفغانستان وما قدمته من مساعدات في دعم تطوير العديد من القطاعات الأساسية في التعليم والصحة والرعاية الاجتماعية والثقافية والبنية التحتية.

يشار إلى أن  دولة الإمارات العربية المتحدة، قد شاركت عسكريا إلى جانب القوات الأمريكية، في الحرب على أفغانستان.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

محمد بن زايد أفغانستان محمد أشرف غني العلاقات الإماراتية الأفغانية

جنرال أمريكي: الإمارات حاربت معنا 7 سنوات في أفغانستان.. وهي شريك جيد جدا جدا

الإمارات تبحث تعزيز سبل التعاون مع السودان ولبنان وأفغانستان

«محمد بن زايد» يستقبل نائب الرئيس الأفغاني

«محمد بن سلمان» يجتمع مع وزير الدفاع الأفعاني في حفر الباطن