«محمد بن سلمان» يجتمع مع وزير الدفاع الأفعاني في حفر الباطن

السبت 12 مارس 2016 09:03 ص

عقد الأمير «محمد بن سلمان» ولي ولي العهد السعودي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في محافظة حفر الباطن (شمال شرقي السعودية) أمس، اجتماعا مع وزير الدفاع الأفغاني «محمد معصوم ستانكزاي»، على هامش المناورة الختامية لتمرين رعد الشمال والعرض العسكري للمناورة.

وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية وسبل تطويرها، إلى جانب بحث آفاق التعاون المشترك في مجال مكافحة التطرف والإرهاب، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وحضر الاجتماع رئيس الاستخبارات العامة «خالد الحميدان»، والمستشار في الديوان الملكي «أحمد الخطيب»، ومساعد وزير الدفاع «محمد العايش»، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن «عبد الرحمن البنيان»، والمستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب وزير الدفاع «فهد العيسى» وعدد من المسؤولين.

ويشكل «رعد الشمال»، التمرين العسكري الأكبر من نوعه من حيث عدد الدول المشاركة، والعتاد العسكري النوعي من أسلحة ومعدات عسكرية متنوعة ومتطورة منها طائرات مقاتلة من طرازات مختلفة تعكس الطيف الكمي والنوعي الكبير الذي تتحلى به تلك القوات، فضلا عن مشاركة واسعة من سلاح المدفعية والدبابات والمشاة ومنظومات الدفاع الجوي، والقوات البحرية، في محاكاة لأعلى درجات التأهب القصوى لجيوش الدول الـ20 المشاركة.

ويركز تمرين رعد الشمال على تدريب القوات على كيفية التعامل مع القوات غير النظامية، والجماعات الإرهابية، وفي نفس الوقت يدرب القوات على التحول من نمط العمليات التقليدية إلى ما يسمى بالعمليات منخفضة الشدة، إضافة إلى التمرين على تدريب القوات على العمل على عدة أنساق متباعدة الزمان والمكان.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية أفغانستان

أمير قطر يصل إلى حفر الباطن لحضور ختام «رعد الشمال»

السعودية: مناورات «رعد الشمال» العسكرية هي الأكبر في المنطقة

أفغانستان العالقة بين إيران والمملكة العربية السعودية

الرئيس الأفغاني يلتقي العاهل السعودي اليوم في الرياض

«بن زايد» يستقبل الرئيس الأفغاني في أول زيارة له للإمارات

«محمد بن سلمان» يعلن انضمام دفعة جديدة من الطيارين للقوات الجوية الملكية