الإمارات تبحث تعزيز سبل التعاون مع السودان ولبنان وأفغانستان

الثلاثاء 10 يونيو 2014 02:06 ص

وام

تلقى الفريق أول الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان» ،ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رسالة من الرئيس السوداني «عمر البشير» تتصل بالعلاقات القائمة بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها وعدد من القضايا ذات الإهتمام المشترك.

تسلم الرسالة الشيخ «منصور بن زايد آل نهيان»، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لدى استقباله المبعوث الشخصي للرئيس السوداني الفريق «طه عثمان الحسين» ،وزير الدولة مدير مكتب رئيس للجمهورية، وذلك بقصر الرئاسة اليوم.

وجرى خلال اللقاء إستعراض العلاقات التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية السودان والسبل الكفيلة بدعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وبما يخدم مصالح البلدين.

من ناحية أخري، بحث «صقر بن غباش»، وزير العمل الإماراتى، مع نظيريه اللبناني والأفغاني «سجعان القزي»،و«أمينة أفزالي»، سبل تعزيز التعاون بين دولة الإمارات ولبنان وأفغانستان في مجالات أسواق العمل والقوى العاملة والتدريب من خلال توقيع مذكرات تفاهم تعزز هذه العلاقات.

جاء اللقاءان على هامش مؤتمر العمل الدولي المنعقد حاليا في الدورة 103 في قصر الأمم في المقر الأوروبي للأمم المتحدة ومقر منظمة العمل الدولية بـ«جنيف» في سويسرا.

وأكد «غباش» خلال اللقاء حرص الإمارات على لعب دور مميز في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية والمساهمة بشكل فاعل مع الأعضاء الأخرين في الأرتقاء بأداء المنظمة بما يخدم مصالح أطراف الإنتاج الثلاثة.

من جانبه، هنأ الوزير اللبناني الإمارات لإنتخابها لعضوية مجلس إدارة منظمة العمل الدولية للدورة المنعقدة من 2014- 2017 عن فريق الحكومات وعن فريق أصحاب العمل، كما أشاد بالانجازات والمكتسبات التي حققتها الدولة على مختلف الأصعدة.

  كلمات مفتاحية

تحسنت العلاقات السودانية السعودية فأغلقت الخرطوم المراكز الثقافية الإيرانية

هل عقد السودان صفقة مع السعودية؟

الإمارات وبنغلاديش توقعان اتفاقية تعاون أمني مشترك

هل فشل «السيسي» في ضم «البشير» لداعمي «حفتر»؟

«بن زايد» يستقبل الرئيس الأفغاني في أول زيارة له للإمارات

هل حان زمن الالتفات الخليجي إلى السودان؟

الرئيس السوداني يبدأ زيارة رسمية لدولة الإمارات

«البشير» يعلن عن تنسيق سوداني إماراتي لاحتواء الأزمة في ليبيا

حمد بن جاسم يرفض توجه السودان للتطبيع ويتحدث عن "نصيحة فاشلة"