سفير ألمانيا: ارتفاع السياحة الألمانية فى مصر بنسبة 85%

الاثنين 30 أكتوبر 2017 09:10 ص

قال السفير الألمانى بالقاهرة «يوليوس جيورج»، إن السياحة الألمانية فى مصر زادت بنسبة 85%‏ لتصبح 720 ألف سائح العام الجاري.

وأضاف «جيورج»، خلال زيارته لمحافظة الدقهلية (دلتا النيل)، أمس الأحد، أن الألمان من أكثر الجنسيات التى تزور مصر حاليا، مؤكدا زيادة الحركة السياحية لمصر اعتبارا من العام المقبل.

ودعا السفير الألمانى، خلال افتتاح فعاليات مهرجان ألمانيا فى الدلتا، بمشاركة عدد من المؤسسات الألمانية العاملة فى مصر، إلى ضرورة التعرف على الوجه الآخر لمصر فى منطقة الدلتا التى يعيش فيها أغلب سكان مصر، وكذلك تقديم مزيد من التعاون فى المشروعات.

ولم يتعرض السفير الألماني، للتحذيرات الصادرة أخيرا عن برلين، لمواطنيها من السفر إلى مصر؛ بسبب تزايد احتمالية وقوع هجمات إرهابية.

وقال بيان للخارجية الألمانية، الأسبوع الماضي، إن العمليات الإرهابية المحتملة في مصر يمكن توجيهها ضد أهداف أجنبية ومواطنين، لا سيما في المناطق السياحية على البحر الأحمر.

كما دعا البيان، المواطنين الألمان، إلى تجنب المظاهرات والتجمعات الشعبية، ولا سيما الأماكن الدينية والجامعات ومؤسسات الدولة.

وتعول مصر على السياحة لتوفير 20% من احتياجاتها من العملة الصعبة، التي تراجعت في الفترة الأخيرة، ودفعت بالجنيه المصري إلى الهبوط أمام الدولار إلى نحو 18 جنيها في السوق الرسمية.

وتراجع إجمالي عدد السياح الوافدين إلى مصر بنسبة 42% خلال 2016 مقارنة بالعام 2015، وتراجعت إيرادات مصر من السياحة إلى 3.4 مليارات دولار في 2016 مقابل 6.1 مليارات دولار في عام 2015، بتراجع 44.3%.

وكانت مصر تحقق إيرادات من السياحة بقيمة 11 مليار دولار قبل ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011.

  كلمات مفتاحية

مصر ألمانيا يوليوس جيورج السياحة المصرية الدقهلية

بسبب هجمات محتملة.. ألمانيا تحذر رعاياها من السفر لمصر

السياحة المصرية تشهد انتعاشا منقوصا العام الجاري

أول تعليق من السفير الألماني في القاهرة بعد تولي منصبه