السعودية توظف 1026 خريجة جامعية من إجمالي 3.6 مليون عاطلة!

الخميس 15 يناير 2015 04:01 ص

أعلن إحصاء جديد لوزارة الخدمة المدنية في المملكة السعودية، أن 1026 مواطنة تم توظيفهن من الوزارة خلال الشهرين الماضيين ممن تخرجن في الجامعات السعودية وتم توظيفهن في الوظائف التعليمية على الوظائف التي أعلنت عنها الوزارة بنهاية العام الماضي، وذلك بحسب الاحتياج الذي تسلمته الوزارة من وزارة التربية والتعليم لشغل تلك الوظائف.

يُذكر أن الوزارة سبق أن أطلقت الجدولة الزمنية للإعلانات الوظيفية، وفق تواريخ ومواعيد محددة بحسب نوعية الوظائف لعام 2015 الحالي، حيث تم الانتهاء من الإعلان والترشيح للوظائف المشمولة بلائحة الوظائف الصحية لفئة طبيب للرجال والنساء، وكذلك الوظائف الصحية لغير الأطباء للرجال والنساء، في حين أفاد المسؤولون أن الوزارة تستعد لإعلان الوظائف المشمولة بسلم الرواتب العام للرجال والنساء في 15 مارس/آذار المقبل.

يذكر أنه وزارة الخدمة المدنية السعودية قد كشفت أن عن عدد العاملين في الدولة حتى أول أغسطس/آب الماضي، قد بلغ مليون و 218 موظفا ومستخدما. شكل الرجال منهم ما نسبته 61.3%، والنساء 38.7% ، وعدد غير السعوديين 73186 موظف وعامل معظمهم يشغلون وظائف صحية، وبعض الوظائف التعليمية في مجال التعليم العالي، أما وزارة العمل السعودية فقد أعلنت فى إحصائية حديثة أن عدد العاطلين عن العمل بالمملكة بلغ 2.614 مليون عاطل، وعدد العاطلات 3.614 مليون عاطلة.

ويبلغ عدد الأجانب في المملكة 9.7 مليون نسمة نهاية 2013، يشكلون نحو ثلث السكان في السعودية بنسبة 32.4%، بحسب مصلحة الإحصاءات السعودية، وفي المقابل، يقدر عدد السعوديين بـ20.3 مليون نسمة، وهو ما يعادل ثلثي إجمالي السكان البالغ عددهم 30 مليون نسمة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية البطالة المرأة السعودية

«السعودة» ليست حلا: البطالة تتفاقم في المملكة و3 ملايين عاطل سعودي خلال سنوات

«قهوجيات» سعوديات يتجاوزن نظرة «العيب» ويؤكدن:«العمل ليس عيبًا»

«الخدمة المدنية» تستقبل نحو 1800متقدم للتوظيف من إجمالي 6 مليون عاطل بالسعودية

العمل السعودية: إجراءات عقابية ضد ممارسي "التوظيف الوهمي" للسيدات

تأرجح مؤشرات البطالة في السعودية بين الارتفاع والانخفاض

العمل السعودية تحاول احتواء أزمة البطالة ببرنامج التوظيف "طاقات"

العمل السعودية توظف 65 ألف سعودية من بين 2.5 مليون عاطل

الخدمة المدنية: 1.25 مليون موظف حكومي بالمملكة بينهم 40% من النساء