تعين الألماني «أندرياس شوير» رئيسا تنفيذيا لـ«السعودية للصناعات الدفاعية»

الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 04:10 ص

قالت «الشركة السعودية للصناعات الدفاعية»، الثلاثاء، إنها عينت الألماني «أندرياس شوير» رئيسا تنفيذيا لها، حسب وكالة «رويترز» للأنباء.

وكان أخر منصب شغله «شوير»، قبل تعيينه في المنصب الجديد، الرئيس التنفيذي لقسم الأنظمة القتالية في شركة «راينميتال» الألمانية للصناعات الدفاعية.

كما سبق أن عمل الرجل في شركة «إيرباص» الأوروبية لصناعة الطائرات.

كذلك، عينت «الشركة السعودية للصناعات الدفاعية» مسؤولين حكوميين في مجلس إدارتها إلى جانب «شوير»، من بينهم وزير الطاقة «خالد الفالح»، والأمير «فيصل بن فرحان آل سعود»، والأخير من كبار مستشاري السفير السعودي لدى الولايات المتحدة.

ويرأس مجلس الإدارة «أحمد الخطيب»، وهو رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة، وعضو بمجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة (الصندوق السيادي للمملكة).

و«الشركة السعودية للصناعات الدفاعية» تأسست في مايو/أيار الماضي بتمويل من صندوق الاستثمارات العامة، وتهدف لتعزيز الصناعات العسكرية في السعودية، التي تعد من أكبر عملاء القطاع في العالم.

وتطمح الشركة، أيضا، لتوفير 40 ألف فرصة عمل، وأن تدر على الاقتصاد السعودي 14 مليار ريال (3.7 مليار دولار) بحلول عام 2030.

ولتحقيق هذا الهدف، وقعت الشركة مذكرات تفاهم مع شركات كبرى في قطاع الصناعات العسكرية هي «بوينج» و«لوكهيد مارتن» و«رايثيون» و«جنرال داينامكس».

وتلك الاتفاقات جزء من صفقات أسلحة قيمتها 110 مليارات دولار وُقعت أثناء زيارة الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» للرياض في مايو/أيار.

  كلمات مفتاحية

الشركة السعودية للصناعات الدفاعية السعودية أندرياس شوير

السعودية للصناعات العسكرية.. ذراع «بن سلمان» للسيطرة على عقود الأسلحة

65 مليون قطعة عسكرية صنعتها السعودية خلال 2017

«إنتليجنس»: «بن سلمان» يغازل واشنطن ولندن وباريس بعقود الأسلحة المربحة