«السبهان»: لبنان بعد استقالة «الحريري» لن يكون كما قبلها

الاثنين 6 نوفمبر 2017 12:11 م

اعتبر وزير الدولة لشؤون الخليج العربي «ثامر السبهان»، أن لبنان بعد استقالة رئيس الوزراء «سعد الحريري» لن يكون أبدا كما قبلها.

وقال «السبهان»، في تغريدة له عبر حسابه على «تويتر»: «لبنان بعد الاستقالة لن يكون أبدا كما قبلها، لن يقبل أن يكون بأي حال منصة لانطلاق الإرهاب إلى دولنا وبيد قادته أن يكون دولة إرهاب أو سلام».

 

 

جاء ذلك، بعد يومين من إعلان «الحريري» استقالته، في بيان متلفز، بثه من الرياض، حيث أرجع الاستقالة إلى مساعي إيران خطف لبنان وفرض الوصاية عليه، بعد تمكن «حزب الله» من فرض أمر واقع بقوة سلاحه.

من جانبه، اتهم «حزب الله» السعودية بالضغط على «الحريري» لتقديم استقالته، بيد أن «السبهان»، قال إن بلاده لم تحرض «الحريري» على الاستقالة، مضيفا: «لا نريد اغتيال آل الحريري من جديد».

وأوضح أن استقالة «الحريري» أتت من المملكة لأسباب أمنية، مشيرا إلى أن الحرس الخاص لـ«الحريري» امتلك معلومات مؤكدة كشف من خلالها مؤامرة تعد لاغتياله.

وربط المغرد السعودي الشهير «مجتهد» بين استقالة «الحريري» وحملة التوقيفات التي طالت العشرات من الأمراء داخل المملكة، مساء السبت، معتبرا أن سبب التزامن يكمن في رغبة ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» لـ«حشره» مع الأمراء ورجال الأعمال الموقوفين بهدف ابتزازه والاستحواذ على الأموال التي لديه في الخارج.

وأكد «مجتهد» أنه «لم يكن لدى الحريري ما يستحق هذا البيان بل كان الوضع يتجه إلى تقليل المشاكل والقضية كلها مرتبطة بإعادة الحريري للرياض وتجريده من منصبه».

  كلمات مفتاحية

السعودية لبنان الحريري ثامر السبهان إيران حزب الله

وزير داخلية لبنان: «الحريري» سيكون في بيروت خلال أيام

«أسوشيتد برس»: «السبهان» سمع توبيخا أمريكيا بسبب إيران و«الحريري»