وزير داخلية لبنان: «الحريري» سيكون في بيروت خلال أيام

الاثنين 6 نوفمبر 2017 01:11 ص

اعتبر وزير الداخلية اللبناني «نهاد المشنوق»، أن لقاء رئيس الحكومة المستقيل «سعد الحريري» مع العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، في الرياض، الإثنين، يدحض الكثير من الشائعات.

وقال الوزير الذي ينتمي لـ«تيار المستقبل» الذي يتزعمه رئيس الحكومة المستقيل: «لدي انطباع وليس معلومات أن الحريري سيكون خلال أيام في لبنان».

وأضاف «المشنوق» للصحفيين، بعد زيارته دار الفتوى اللبنانية، أن «اجتماع الحريري مع الملك سلمان يؤكد أن الدنيا بخير».

وأدلى «المشنوق» بهذا التصريح، عقب زيارته مفتي الجمهورية اللبنانية، الشيخ «عبداللطيف دريان»، في دار الفتوى، الإثنين.

وفي وقت سابق اليوم، استقبل العاهل السعودي في مكتبه بقصر اليمامة، «سعد الحريري».

وجاء ذلك، بعد يومين من إعلان «الحريري» استقالته، في بيان متلفز، بثه من الرياض حيث أرجع الاستقالة إلى مساعي إيران خطف لبنان وفرض الوصاية عليه، بعد تمكن «حزب الله» من فرض أمر واقع بقوة سلاحه.

من جانبه، اتهم «حزب الله» السعودية بالضغط على «الحريري» لتقديم استقالته، بيد أن وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج «ثامر السبهان»، قال إن بلاده لم تحرض «الحريري» على الاستقالة، مضيفا: «لا نريد اغتيال آل الحريري من جديد».

وأوضح أن استقالة «الحريري» أتت من المملكة لأسباب أمنية، مشيرا إلى أن الحرس الخاص لـ«الحريري» امتلك معلومات مؤكدة كشف من خلالها مؤامرة تعد لاغتياله.

وربط المغرد السعودي الشهير «مجتهد» بين استقالة «الحريري» وحملة التوقيفات التي طالت العشرات من الأمراء داخل المملكة، مساء السبت، معتبرا أن سبب التزامن يكمن في رغبة ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» لـ«حشره» مع الأمراء ورجال الأعمال الموقوفين بهدف ابتزازه والاستحواذ على الأموال التي لديه في الخارج.

في مقابل ذلك، نشر «الحريري» صورة له عبر «تويتر» مع السفير السعودي الجديد لدى لبنان، وقال: «بعد أدائه للقسم أمام العاهل السعودي سررت بلقاء سعادة السفير السعودي وليد اليعقوب».

  كلمات مفتاحية

لبنان السعودية إيران الحريري العلاقات السعودية اللبنانية

«السبهان»: لبنان بعد استقالة «الحريري» لن يكون كما قبلها

استقالة «الحريري».. لبنان إلى أين؟

قوى لبنان: استقالة «الحريري» تدخل البلاد في نفق مظلم