مصادر خاصة: طائرة «منصور بن مقرن» أسقطت عمدا

الاثنين 6 نوفمبر 2017 04:11 ص

رجحت مصادر خاصة مقربة من الأسرة السعودية الحاكمة، لموقع «الخليج الجديد»، أن الطائرة الخاصة التي كانت تحمل نائب أمير عسير، الأمير «منصور بن مقرن» تم إسقاطها عمدا.

وأكدت المصادر أن الأمير «منصور بن مقرن» كان معارضا لتوريث حكم المملكة لولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان»، موضحة أنه قام، مؤخرا، بإرسالة رسالة إلى نحو ألف أمير من شباب الأسرة الحاكمة يدعوهم لاتخاذ خطوة ضد «توريث بن سلمان»، مشيرا إلى أن الأمراء الكبار لا يعول عليهم،  ومن ثم يجب على شباب الأسرة التحرك.

وادعت المصادر أن إسقاط الطائرة يهدف إلى إرسال رسالة لباقي أفراد الأسرة أنه لا خط أحمر في التعامل مع من يعارض صعود «بن سلمان» لقيادة المملكة.

واليوم توجه العاهل السعودي لبيت الأمير مقرن لتقديم التعازي في وفاة ابنه الأمير منصور؛ كما نعى الديوان الملكي الأمير «منصور بن مقرن»، في بيان جاء فيه: «انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبد العزيز آل سعود نائب أمير منطقة عسير».

ومساء الأحد، أفادت وسائل إعلام سعودية، بمصرع نائب أمير منطقة عسير الأمير «منصور بن مقرن» ومسؤولين سعوديين آخرين في حادث تحطم مروحية بمحافظة عسير جنوبي المملكة (طالع المزيد).

وقالت مصادر أمنية إن الجهات المعنية في منطقة عسير تمكنت من العثور على حطام الطائرة.

وكان برفقة «بن مقرن» مدير الزراعة المهندس «فهد الفرطيش» ومحافظ محايل «محمد بن سعود المتحمي» وأمين ومدير شرطة عسير.

وجاء الحادث بعد أقل من يوم على اعتقال السلطات السعودية 11 أميرا و40 وزيرا ومسؤلا سابقين، أبرزهم الأمير متعب بن عبد الله، عقب عزله من وزارة الحرس الوطني، والأمير الوليد بن طلال المليادير الشهير، بزعم تورطهم في أعمال فساد.

  كلمات مفتاحية

منصور بن مقرن الأسرة الحاكمة السعودية محمد بن سلمان السعودية

صحفي إسرائيلي: أمير سعودي وصل إلى إيران وتلقى لجوءا سياسيا

صحف السعودية تبرز مواجهة إرهاب إيران وتنفي شائعة رسوم الوافدين

تقارير إسرائيلية: مقاتلة سعودية أسقطت طائرة «بن مقرن»