اختطاف مواطن سعودي في لبنان.. وخاطفوه يطالبون بفدية

الجمعة 10 نوفمبر 2017 07:11 ص

كشف وزير الداخلية اللبناني، «نهاد المشنوق»، الجمعة، عن تعرض مواطن سعودي لحادث اختطاف في لبنان، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية في حالة استنفار لمنع استغلال الظرف السياسي الذي تمر به البلاد.

وأكد «المشنوق»، عبر حسابه على «تويتر»، أنه يتابع قضية خطف المواطن السعودي.

وقال: «لن نسمح باستغلال الأزمة السياسية لتعكير الأجواء؛ فسلامة وأمن مواطني السعودية، وجميع الرعايا العرب والأجانب، أولوية لسلطات لبنان ومؤسساته، والعبث بالأمن والاستقرار خطّ أحمر ممنوع تجاوزه، والأجهزة مستنفرة للحؤول دون استغلال الظرف السياسي».

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن المواطن السعودي المختطف يدعى «علي البشراوي»، وهو من مواليد 1985.

وأوضحت أن «البشراوي» «خُطف من منزله في مجمع «جوار أدما» السكني ببيروت، ليل الخميس، بعد أن تم استدراجه من قبل مجهولين إلى خارج المنزل، ولم يعد حتى الساعة.

وأضافت أن «زوجته السورية الجنسية، فصيلة غزير، أبلغت صباحا عن فقدانه، وظهرا تلقت اتصالا من مجهولين يطلبون فدية».

وتابعت بالقول إن «شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي تتولى التحقيقات».

كانت السعودية طالبت، أمس الخميس، مواطنيها مغادرة لبنان في أقرب فرصة وعدم السفر إليها، وهي خطوة اتخذتها أيضا كل من الإمارات والكويت والبحرين.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية، في بيان، إنه «بالنظر إلى الأوضاع في الجمهورية اللبنانية، فإن المملكة تطلب من رعاياها الزائرين والمقيمين في لبنان مغادرتها في أقرب فرصة ممكنة، كما تنصح المواطنين بعدم السفر إلى لبنان من أي وجهة دولية».

كان رئيس الحكومة اللبنانية «سعد الحريري» أعلن استقالته بشكل مفاجئ من رئاسة الحكومة، السبت الماضي، وبرر ذلك بسيطرة إيران، عبر «حزب الله»، على القرار في لبنان، بينما دفعت هذه الاستقالة لبنان إلى أزمة سياسية عميقة، أعادته إلى صدارة الصراع الإقليمي بين السعودية وإيران.

وفي وقت سابق اليوم، جدد الأمين العام لحزب الله «حسن نصرالله»، اتهامه للسعودية باحتجاز «الحريري»، ومنعه من العودة إلى لبنان، مشيرا إلى أن المملكة تحرض (إسرائيل) على ضرب لبنان.

يشار إلى أن وزير الخارجية الأمريكي، «ريكس تليرسون» حذر، الجمعة، من استخدام لبنان كساحة لصراعات بالوكالة، بينما أعرب وزير الخارجية الألماني «زيغمار غابرييل» عن قلقه إزاء زعزعة استقرار لبنان.

  كلمات مفتاحية

استقالة الحريري زعزعة أمن لبنان اختطاف مواطن سعودي أزمة سياسية الداخلية اللبنانية

القضاء اللبناني يلاحق صحفيين سعوديين بتهم الافتراء والإساءة للرموز

خاطفو السعودي بلبنان يتصلون بأسرته من أرقام سورية