خاطفو السعودي بلبنان يتصلون بأسرته من أرقام سورية

الأربعاء 15 نوفمبر 2017 05:11 ص

قالت أسرة السعودي المختطف في لبنان، «علي البشراوي»، إن زوجته تلقت اتصالات هاتفية من أرقام سورية، تطالبها بدفع فدية قدرها 1.5 مليون دولار.

وكشف شقيق «البشراوي»، أن أسرته لا تملك أي معلومات عن مكان تواجد ابنها، وفقا لصحيفة «عكاظ».

وأوضح أن اتصالات هاتفية وردت من أرقام سورية، توحي بأن شقيقه تم تهريبه نحو الحدود السورية، في محاولة من الخاطفين للتمويه على الجهات الأمنية؛ للكف عن الملاحقة.

وأكد أن أسرته تتواصل بشكل مستمر مع السفارة السعودية لدى بيروت، وأن آخر اتصال معها كان، الإثنين، للوقوف على مستجدات قضية الاختطاف.

وأشار إلى أن زوجة شقيقه تتواصل مع الأجهزة الأمنية؛ للإدلاء بأقوالها، منذ الخميس الماضي، وأن حالتها النفسية صعبة للغاية، نتيجة غموض عملية الاختطاف، ومصير شقيقه.

واختطف السعودي، «علي البشراوي» (32 عاما)، من أمام منزله في منطقة «جوار أدما»، الخميس الماضي، في لبنان، وذلك بعد استدراجه من قبل مجهولين.

وكان وزير الداخلية اللبناني، «نهاد المشنوق»، أكد عبر حسابه على «تويتر»، أنه يتابع قضية خطف المواطن السعودي، قائلا: «لن نسمح باستغلال الأزمة السياسية لتعكير الأجواء؛ فسلامة وأمن مواطني السعودية، وجميع الرعايا العرب والأجانب، أولوية لسلطات لبنان ومؤسساته، والعبث بالأمن والاستقرار خطّ أحمر ممنوع تجاوزه، والأجهزة مستنفرة للحؤول دون استغلال الظرف السياسي».

وكانت السلطات السعودية طالبت، الأسبوع الماضي، مواطنيها مغادرة لبنان في أقرب فرصة وعدم السفر إليها، وهي خطوة اتخذتها أيضا كل من الإمارات والكويت والبحرين.

وتصاعدت الأزمة بين الرياض وبيروت، في أعقاب استقالة رئيس الحكومة اللبنانية «سعد الحريري» في خطاب متلفز من العاصمة السعودية، ما أوقع لبنان في أزمة سياسية عميقة، أعادته إلى صدارة الصراع الإقليمي بين السعودية وإيران، وسط مخاوف من نشوب حرب جديدة في المنطقة لضرب قواعد «حزب الله» اللبناني.

  كلمات مفتاحية

علي البشراوي السعودي المختطف لبنان فدية مالية

تهديدات بخطف سعوديين في لبنان.. والبحث جار عن «بشراوي»

اختطاف مواطن سعودي في لبنان.. وخاطفوه يطالبون بفدية