محتجون يشتبكون مع الشرطة في البحرين وإصابة شخصين على الأقل

السبت 17 يناير 2015 07:01 ص

قال شهود إن عشرات المحتجين اشتبكوا مع قوات الأمن البحرينية في العاصمة المنامة يوم الجمعة خلال احتجاجات على احتجاز الشيخ «علي سلمان» الأمين العام لجمعية الوفاق الإسلامية المعارضة.

وتشهد البحرين توترات سياسية منذ أن أخمدت قوات الأمن احتجاجات في عام 2011 الذي شهد موجة انتفاضات الربيع العربي. وتطالب الأغلبية الشيعية بإصلاحات ودور أكبر في حكم المملكة التي يحكمها السنة.

وتجدد الاستياء منذ إلقاء القبض على الشيخ «سلمان» رجل الدين الشيعي، في 28 ديسمبر/كانون الأول بعد أن قاد مظاهرة احتجاجا على الانتخابات الأخيرة التي جرت في نوفمبر/تشرين الثاني وقاطعتها المعارضة.

وقال شهود إن مظاهرة أمام منزل «سلمان» تحولت إلى أعمال عنف إذ أطلقت قوات الأمن طلقات الخرطوش وقنابل الغاز على المتظاهرين. وهاجم شبان قوات الأمن بقضبان حديدية وقنابل حارقة.

وقال أحد الشهود إنه رأى شخصين على الأقل أصيبا بقنابل الغاز بينما أرسلت جمعية الوفاق صورا للصحفيين لأشخاص مصابين بطلقات الخرطوش.

ووجهت النيابة العامة عدة اتهامات لسلمان منها التحريض على إسقاط النظام وقررت يوم الأحد استمرار حبسه لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق.

كانت وزارة الخارجية الأمريكية قد انتقدت اعتقال «سلمان» وقالت إنه يمكن أن يذكي التوتر في البحرين التي تستضيف الأسطول الخامس الأمريكي.

 

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

البحرين المنامة احتجاجات علي سلمان شرطة البحرين جمعية الوفاق اعتقال علي سلمان

«حسن نصر الله»: البحرينيون تمسكوا بالسلمية رغم أن ”التسليح“ متاح .. واعتقال «علي سلمان» خطيرجدا

تظاهرات حاشدة في المنامة تنديدا بتجديد حبس أمين عام جمعية الوفاق المعارضة «علي سلمان»

البحرين تمد فترة حبس الشيخ علي سلمان 15 يوما

إيران تدعو لـ”الإفراج الفوري“ عن «علي سلمان» .. وتندد بـ”النهج الأمني الخاطئ“ لحكومة البحرين

مفوضية حقوق الإنسان الدولية تعرب عن ”قلقها البالغ“ إزاء اعتقال الشيخ «علي سلمان»

غضب في البحرين: أطلقوا علي سلمان الآن

البحرين: القبض على 3 مطلوبين أطلقوا النار على الشرطة خلال ملاحقتهم