السعودية.. «ضوء أخضر» للقبض على المقصرين في سيول جدة

الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 05:11 ص

أعطى النائب العام السعودي، «سعود بن عبد الله المعجب»، الضوء الأخضر للمسوؤلين في فرع النيابة بمنطقة مكة من أجل القبض على والتحقيق مع المسؤولين عن الأضرار والخسائر الناجمة عن السيول التي تضرب محافظة جدة.

وعبر بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، وجه «المعجب» رئيس فرع النيابة العامة بمنطقة مكة ورئيس دائرة محافظة جدة بأن «تكون النيابة العامة بكامل جاهزيتها على مدار الساعة لمباشرة كافة ما يخصها نظاماً تجاه الظرفية الجزائية المصاحبة لحالة السيول التي تعرضت لها محافظة جدة مؤخراً، ولاسيما ما يتعلق بالمسؤولية التقصيرية وتبعاتها الجزائية، وأن يكون ذلك بشكل عاجل، آخذاً طابعَ الأولوية، والعملَ الناجز».

وأكد على مسؤولي فرع النيابة المذكور ضرورة «الاضطلاع بواجبهم النظامي على أكمل وجه مع أي كائنٍ مَنْ كان»، مشددا على «صلاحية القبض والتحقيق والادعاء» الممنوحة لهم.

 وبين أن عمل النيابة العامة يُمَثّل مرتكزاً مهماً من مرتكزات النظام العدلي في المملكة يقوم بدوره باستقلال تام، عزز منه الأمر الملكي (الصادر في 16 يونيو/حزيران الماضي) بارتباطها المباشر بالملك.

وطالب النائب العام، عبر توجيهه، فرع النيابة العامة بمنطقة مكة بأن يكون على صلة مباشرة به أولاً بأول للإحاطة بنتائج أعماله في هذا الشأن.

كانت مديرية الشؤون الصحية في جدة سجلت 29 حالة دخلت إلى طوارئ 5 مستشفيات بسبب الأمطار، منها 9 حالات بسبب صواعق كهربائية نتج عنها وفاة وحيدة، كما سجلت بقية الحالات بسبب الحوادث المرورية والسقوط.

ولازالت كافة المستشفيات مستعدة ومتأهبة بعد تجهيز فرق الطوارئ لمواجهة الأمطار التي هطلت اليوم، ولا تزال الفرق تشارك ضمن مجموعة من فرق الطوارئ لقطاعات حكومية أخرى.

 

  كلمات مفتاحية

السعودية أمطار جدة النائب العام سعود بن عبد الله المعجب جدة

محكمة برأت متهمين في قضية «سيول جدة» تغرق بمياه الأمطار

الأمطار تغرق الطائف بعد 5 ساعات من سيول متواصلة

مجددا.. مواقف المدينة الجامعية بجازان تتحول لبركة مياة بسبب الأمطار

مغردون عن «غرق جدة»: نحتاج هيئة فساد خاصة