محكمة برأت متهمين في قضية «سيول جدة» تغرق بمياه الأمطار

الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 04:11 ص

تداول مغردون سعوديون مقطعًا مصورًا لمبنى قيل إنه للمحكمة الجزائية في محافظة جدة (غربي السعودية) التي سبق أن برأت متهمين في قضية «السيول».

ووثق مصور المقطع، الذي تم نشره على موقع «تويتر»، غرفة موظفين في المبنى، وقد تهدم جزء من سقفه؛ إثر تسرب المياه إلى المبنى، وغمر أرضيته.

وعلق «فيصل»، على الفيديو بالقول: «ليست نكتة مبنى المحكمة الجزائية بجدة، وهي من كانت تحقق في سيول جدة وفساد الأمانة، وبرأتهم. سبحانَ اللهِ!.. الدليل وصل لحد المحكمة ما لهم عذر الآن».

 

 

فيما تساءل «فهد»: «بيتنا البسيط اللي بناه أبويا ما يخر الماء علينا أبدا.. كيف مبنى محكمة مشرفة عليه شركة وبميزانية مفتوحة تخر المياه على المراجعين والمعاملات بهذه الكمية الكبيرة من الماء؟!».

وتعود القضية إلى نوفمبر/تشرين الثاني 2009، عندما اجتاحت السيول مدينة جدة السعودية؛ ما أسفر عن مصرع 116 شخصاً، فيما اعتبر أكثر من 350 في عداد المفقودين. 

ورغم قيام الحكومة السعودية وقتها بمحاكمة بعض المسؤولين، وتوجيه اتهامات لبعضهم بـ«التقصير» و«الفساد»، إلا أن كثيرا منهم حصل على أحكام بالبراءة.

لكن اللجنة العليا لمكافحة الفساد، التي تشكلت برئاسة ولي العهد، «محمد بن سلمان»، في وقت سابق من الشهر الجاري، أعادت فتح القضية من جديد؛ حيث أحالت 320 متهماً إلى القضاء بتهم «الفساد».

  كلمات مفتاحية

سيول أمطار سيول جدة محكمة مغردون تويتر

عودة 11 شخصا لوظائفهم بعد براءتهم في «سيول جدة»

بالصور.. طيران الأمن يرصد تضرر منشآت المنطقة الشرقية بسبب السيول

السعودية.. «ضوء أخضر» للقبض على المقصرين في سيول جدة

فيديو.. إنقاذ سعودية حامل في 3 توائم علقت بسيول جدة

مغردون عن «غرق جدة»: نحتاج هيئة فساد خاصة