«السيسي» يتوعد بالثأر والجيش يبدأ عملية واسعة عقب هجوم سيناء

الجمعة 24 نوفمبر 2017 05:11 ص

توعد الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، الجمعة، بالثأر والرد بـ«بقوة غاشمة» على الهجوم الذي استهدف مسجد «الروضة» في محافظة شمال سيناء، وأسفر عن مقتل وإصابة المئات، فيما بدأ الجيش، بالتعاون مع الشرطة المدنية، عملية  أمنية لتعقب منفذي الهجوم.

وقال «السيسي»، خلال كلمة متلفزة: «تم إعلان حالة الحداد في مصر على هذا الحادث الأليم الغادر الخسيس الجبان الذي يهدف إلى تحطيم معنوياتنا وتدمير صلابتنا والتشكيك في قدرتنا».

وأضاف: «هذا العمل الإرهابي الآثم يزيدنا صلابة وقوة وإرادة في أن نقف ونتصدى ونكافح ونحارب الإرهاب ولن يزيدنا إلا إصرارا ولن يزيدنا إلا وحدة»، معتبرا أن «مصر تواجه الإرهاب بالنيابة عن المنطقة والعالم بأكمله».

وتابع: «القوات المسلحة والشرطة المدنية ستقوم بالثأر لشهدائنا، واستعادة الأمن والاستقرار بمنتهى القوة خلال الفترة القليلة القادمة. وسنرد على هذا العمل بقوة غاشمة في مواجهة هؤلاء الشرذمة المتطرفين الإرهابيين التكفيريين».

وفي وقت سابق اليوم، عقد «السيسي» اجتماعًا مع كل من وزير الدفاع الفريق أول «صدقي صبحي»، ووزير الداخلية اللواء «مجدي عبد الغفار» ورئيس المخابرات العامة «خالد فوزي»، لبحث تداعيات الهجوم. 

وفي ذات السياق، أعلنت مصادر رسمية مصرية، مساء الجمعة، انطلاق عمليات عسكرية وأمنية في شمال ووسط محافظة سيناء لتعقب منفذي الهجوم.

ونقلت مواقع مصرية عن مصادر، قالت إنها رسمية، إن الجيش المصري ينفذ ضربات جوية قرب منطقة هجوم مسجد «الروضة» في سيناء.

كان مسلحون مجهولون شنوا هجوما داميا على مصلين أثناء خروجهم من صلاة الجمعة من مسجد «الروضة» بمدينة بئر العبد في محافظة شمال سيناء؛ ما أسفر عن مقتل 235 شخصا على الأقل، وإصابة نحو 109 آخرين، وفق النيابة العامة المصرية.

وحسب روايات نقلتها وسائل إعلام مصرية، عن مصادر أمنية وشهود عيان، فإن عبوة ناسفة جرى تفجيرها في محيط المسجد قبل أن يفتح مسلحون كانوا على متن 4 سيارات نيران أسلحتهم على المصلين أثناء خروجهم من المسجد بعد أداء الصلاة.

  كلمات مفتاحية

السيسي هجوم إرهابي شمال سيناء مسجد الروضة الجيش المصري

«مجزرة مسجد الروضة» استهدفت قبيلة متعاونة مع الجيش المصري

إدانات واسعة لـ«مجزرة المصلين» بسيناء المصرية

بالصور.. مئات القتلى والجرحى إثر هجوم على مسجد بسيناء

85 قتيلا.. حصيلة أولية لهجوم دموي استهدف مسجدا بسيناء