30 مسلحا قتلوا 305 في «مذبحة الروضة» بسيناء

السبت 25 نوفمبر 2017 11:11 ص

قالت النيابة العامة المصرية، السبت إن عدد ضحايا الهجوم الذي استهدف مسجد «الروضة» في محافظة شمال سيناء الجمعة، ارتفع إلى 305 قتلى و128 مصابا.

وجاء في بيان النائب العام، أنه «في تاريخ 24 نوفمبر/تشرين الثاني ورد إخطار من مديرية أمن شمال سيناء بأنه عند بدء خطبة صلاة الجمعة بمسجد الروضة الكائن بمنطقة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء فوجئ المصلون بقيام عناصر تكفيرية يتراوح عددهم بين 25 إلى 30 مسلحا يرفعون علم داعش، وقد اتخذوا مواقع لهم أمام باب المسجد ونوافذه البالغ عددها 12 نافذة يحملون الأسلحة الآلية بإطلاق الأعيرة النارية على المصلين».

وأضاف البيان: «تبين أن التكفيريين وصلوا في خمس سيارات دفع رباعي وأحرقوا السيارات الخاصة بالمصلين وعددها 7 سيارات، ونتج عن الحادث استشهاد 305 أشخاص بينهم 27 طفلا كانوا برفقة ذويهم وإصابة 128 آخرين» بحسب نص البيان الذي نشرته وكالات أنباء عالمية ومواقع إخبارية مصرية.

كما انتقل فريق من أعضاء النيابة العامة إلى حيث يرقد مصابو الحادث في مستشفى الإسماعيلية العام ومستشفى الإسماعيلية الجامعي؛ حيث استمعوا إلى شهادتهم والتي انحصرت فى كونهم قد سمعوا إطلاق أعيرة نارية كثيفه خارج المسجد مع أصوات انفجارات عالية تبعه دخول عدد من الأشخاص بعضهم ملثم والآخر غير ملثم لديهم شعر رأس كثيف ولحى ويحملون الأسلحة الآلية.

وأضافوا أن أحدهم يحمل راية سوداء مكتوب عليها الشهادتين «أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله»، ويرتدون جميعًا ملابس تشبه الملابس العسكرية وأشعلوا النيران فى السيارات وأطلقوا النار على المصلين داخل المسجد بطريقة عشوائية.

وانتقلت النيابة العامة لإجراء المعاينة اللازمة لمسجد الروضة وما تواجد به من جثث حيث تبين وجود آثار لدماء كثيفة تحيطهم وسط المسجد ودورات المياه، وأمر النائب العام المستشار «نبيل صادق» بسرعة إجراء التحريات اللازمة وضبط المتهمين لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

  كلمات مفتاحية

مسجد الروضة سيناء دفع رباعي

الفصائل الفلسطينية في غزة تقيم عزاء لضحايا «هجوم الروضة»

مجلس الصوفية بمصر ينفي إلغاء احتفالات المولد النبوي

«نتنياهو»: على العالم التوحد لمحاربة «الإسلام المتطرف» في سيناء