الفصائل الفلسطينية في غزة تقيم عزاء لضحايا «هجوم الروضة»

السبت 25 نوفمبر 2017 01:11 ص

أعلنت الفصائل الفلسطينية في غزة، عن إقامة بيت عزاء لضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة في محافظة شمال سيناء، الجمعة، والذي راح ضحيته مئات القتلى والجرحى.

وستقيم الفصائل الفلسطينية بيت العزاء، من بعد عصر الأحد، في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، بمشاركة ممثلين عن كافة القوى الوطنية والإسلامية العاملة في قطاع غزة.

واستنكرت الفصائل الفلسطينية، الهجوم الإرهابي الذي استهدف الروضة أمس الجمعة، معتبرة إياه محاولة لثني مصر عن القيام بدورها في المنطقة، وخاصة تجاه القضية الفلسطينية.

من جانبها قالت النيابة العامة المصرية، السبت أيضًا، إن عدد ضحايا الهجوم الذي استهدف مسجد «الروضة» في محافظة شمال سيناء الجمعة، ارتفع إلى 305 قتلى و128 مصابا.

وجاء في بيان النائب العام، أنه «في تاريخ 24 من نوفمبر/تشرين الثاني ورد إخطار من مديرية أمن شمال سيناء بأنه عند بدء خطبة صلاة الجمعة بمسجد الروضة الكائن بمنطقة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء فوجئ المصلون بقيام عناصر تكفيرية يتراوح عددهم بين 25 إلى 30 مسلحا يرفعون علم داعش، وقد اتخذوا مواقع لهم أمام باب المسجد ونوافذه البالغ عددها 12 نافذة يحملون الأسلحة الآلية بإطلاق الأعيرة النارية على المصلين».

وأضاف البيان، الذي اطلع عليه الخليج الجديد، أنه «تبين أن التكفيريين وصلوا في خمس سيارات دفع رباعي وأحرقوا السيارات الخاصة بالمصلين وعددها 7 سيارات، ونتج عن الحادث استشهاد 305 أشخاص بينهم 27 طفلا كانوا برفقة ذويهم وإصابة 128 آخرين».

  كلمات مفتاحية

غزة فصائل فلسطينية بيت عزاء هجوم الروضة القضية الفلسطينية سيناء

30 مسلحا قتلوا 305 في «مذبحة الروضة» بسيناء

«السيسي» يؤجل زيارته لعمان بسبب حادث «الروضة» في سيناء

دماء صوفية على أعتاب «الروضة».. دلائل على تورط «ولاية سيناء»