إحالة محام مصري إلى المحاكمة بتهمة «التحريض على الاغتصاب»

الأحد 26 نوفمبر 2017 12:11 م

أحالت النيابة العامة المصرية، محام، إلى المحاكمة، لاتهامه بالتحريض على ارتكاب جرائم مواقعة الفتيات قسرا والتحرش بهن، في القضية المعروفة إعلاميا باسم «الجينز الممزق».

وقرر النائب العام المستشار «نبيل أحمد صادق»، إحالة المحامي «نبيه الوحش»، إلى محكمة جنح أمن الدولة طوارئ، على خلفية واقعة اتهامه بالتحريض عبر وسائل الإعلام، على ارتكاب جرائم مواقعة الفتيات قسرا والتحرش بهن، ونشر أخبار وبيانات من شأنها تكدير السلم العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

وحددت النيابة العامة جلسة 2 ديسمبر/كانون الأول المقبل، لنظر أولى جلسات القضية، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط «أ ش أ».

وأسندت النيابة العامة، إلى «الوحش» في التحقيقات، ارتكابه لجرائم تحرض الغير على ارتكاب جرائم مواقعة الفتيات قسرا والتحرش بهن، والنشر بسوء قصد بأحد طرق العلانية لأخبار وبيانات من شأنها تكدير السلم العام وإثارة الفزع بين المواطنين وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

وكانت النيابة العامة قد استدعت مقدمي البلاغات ضد «الوحش»، والذين قرروا في أقوالهم أنه بتاريخ 18 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ومن خلال مشاهدتهم لبرنامج «انفراد» المذاع على قناة «العاصمة» واستضافته «الوحش»، لمناقشة مشروع قانون لتعديل مكافحة أعمال الدعارة، فوجئوا بالمتهم يردد هتافات قائلا: «البنت اللي مش بتحافظ على نفسها وتدعو الناس أنها تعاكسها ولابسة (ترتدي) بنطلونا مقطعا، اغتصابها واجب قومي والتحرش بها واجب وطني».

وحققت النيابة مع «الوحش»، في 22 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، واتهمته بأن حديثه يتعارض مع الحريات الشخصية، لكنه قال إنه يقصد بذلك تحذير وتخويف النساء من ارتداء تلك الملابس.

يأتي قرار إحالة «الوحش» للمحكمة، بعد يومين من قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر منع ظهوره على فضائيات مصرية لمدة 3 شهور، بسبب ذات القضية.

وكانت مصر قد شهدت حملة نسائية وانتفاضة كبيرة ضد «الوحش»، بعدما طالب باغتصاب مرتديات الجينز الممزق.

وأعلن المجلس القومي للمرأة، رفضه لتصريح «الوحش»، مطالبا بمحاكمته.

  كلمات مفتاحية

اغتصاب نبيه الوحش محاكمة أمن الدولة طوارئ الجينز الممزق

رضيعة لم تبلغ العامين .. آخر ضحايا الاغتصاب في مصر!

في أحدث عملية عنف ضد النساء.. الشرطة الإيرانية تعذب فتاة ارتدت «الجينز الممزق»