اليمن: محاكمة جاسوس إيراني متهم بالتخابر مع «إسرائيل»

الثلاثاء 20 يناير 2015 10:01 ص

قررت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة في العاصمة اليمنية صنعاء تأجيل محاكمة شخص يحمل الجنسية الإيرانية إلى 2 فبراير/شباط المقبل بتهمة التخابر مع «إسرائيل» ونشر ديانة جديدة مزعومة في البلاد، دون إعلان أسباب التأجيل.

وكانت السلطات اليمنية أعلنت عن ضبط شخص يحمل الجنسية الإيرانية في حضرموت (جنوبي البلاد)، ووجهت له تهمة التخابر مع «إسرائيل».

وبحسب ما ذكرته «وكالة الأنباء اليمنية الرسمية» (سبأ)، فقد استكملت النيابة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة صنعاء التحقيق في قضية المتهم بالتخابر مع «إسرائيل»، والسعي لنشر ديانة جديدة مزعومة، وهي «البهائية».

ونقلت الوكالة عن مصدر قضائي في النيابة الجزائية، أن المتهم ضبطته أجهزة الأمن في مدينة المكلا بحضرموت خلال العام الماضي 2014، فيما يجرى ملاحقة عناصر أخرى يشتبه بها في القضية.

وبحسب قرار الاتهام الموجه من النيابة الجزائية المتخصصة، فإن المتهم ويدعى «حامد ميرزا كمالي سروستاني»، انتحل اسم «حامد كمال محمد بن حيدرة»، ويبلغ من العمر (51 عامًا)، وأقام في جزيرة سقطرى، وفي المكلا عاصمة محافظة حضرموت بذريعة أن لديه أعمالًا حرة.

وبحسب الوكالة: «تضمن قرار الاتهام قيام المتهم بعدد من الأفعال الإجرامية لخصتها النيابة الجزائية في ارتكاب أفعال ماسة بأمن واستقلال اليمن ووحدتها، وسلامة أراضيها، وذلك بأن سعى وعمل ومنذ دخوله الأراضي اليمنية في عام 1991م ومن قبله والده، على تأسيس وطن قومي لمعتنقي الديانة (البهائية) المزعومة على أراضي الجمهورية اليمنية على إحدى جزر أرخبيل سقطرى وفي المكلا وصنعاء، وبأسماء مستعارة».

واتهمته النيابة أيضًا بتحريض عدد من المسلمين على الردة والخروج من الإسلام والدخول في الديانة «البهائية».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اليمن صنعاء إسرئيل إيران التخابر

نشطاء يتداولون أوضاع الشيعة في الإمارات بعد محاكمة مواطن شيعي بتهمة «التخابر» مع إيران

«أوباما»: إيران لديها الفرصة للتصالح مع العالم لتصبح قوة إقليمية ناجحة

«تركي الفيصل» لـ«لوموند»: الحرس الثوري الإيراني يتباهى بالسيطرة على 4 عواصم عربية

السعودية ترى انتصارات الحوثيين مكاسب لإيران

"إسرائيل" ستقبل المبادرة العربية لتتحالف مع السعودية ودول الخليج

تأجيل قضية المتهم الإماراتي بالتخابر مع إيران إلي 9 فبراير المقبل