«نيكي هايلي»: يجب سماع من يتهمن «ترامب» بالتحرش الجنسي

الاثنين 11 ديسمبر 2017 10:12 ص

شددت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لـ«الأمم المتحدة»، «نيكي هايلي» في مقابلة تم بثها الأحد، على أنه «يجب الاستماع» إلى النساء اللاتي اتهمن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب».

وقالت «هايلي» في مقابلة مع برنامج «واجه الأمة» على شبكة «سي بي إس»، إنها «فخورة إلى حد كبير» بموجة النساء اللاتي تقدمن بادعاءات ضد سياسيين أمريكيين وشخصيات كبيرة في صناعة السينما في الأسابيع الأخيرة.

وفي رد على سؤال حول الاتهامات الموجهة إلى «ترامب»، قالت «هايلي» إنه «يجب أن يتم الاستماع إلى النساء اللاتي يتهمن أي شخص»، مضيفة: «أعتقد أن أي امرأة شعرت بانتهاك أو بسوء المعاملة بأي شكل من الأشكال، لديها كل الحق في الإفصاح عن ذلك».

وردا على سؤال حول ما إذا كان انتخاب «ترامب» يعني أن مسألة الاتهامات الموجهة إليه تمت تسويتها، حسبما قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض «سارة ساندرز»، أجابت «هايلي»: «هذا الأمر متروك للشعب كي يتخذ قرارا فيه».

وأضافت: «أعرف أنه تم انتخابه، ولكن، كما تعلمون، ينبغي أن تشعر النساء دائما بالراحة عندما تتقدم لذكر ما حدث، ويجب أن نكون جميعا راغبين في الاستماع إليهن».

ورغم إدلاء 4 سيدات في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بتحرش «ترامب» بهن، إلا أنه قبل أيام، أدلت المذيعة الأمريكية السابقة في قناة «فوكس نيوز»، «جوليت هادي»، بتفاصيل «محاولة الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» تقبيلها قبل 10 سنوات»، على حسب قولها.

وسردت «جوليت» بالتفصيل جميع الخطوات التمهيدية التي سبقت اللقاء، مشيرة إلى أن محاولة تقبيلها، وقعت قبل عقد ونيف من الزمن.

ووفقا لما نشرته صحيفة «بوليتيكو»، فإن تفاصيل القصة تعود لعام 2005، في برج «ترامب»، وذلك قبل أن يصبح رئيسا للولايات المتحدة.

وقالت «جوليت»: «لقد دعاني ترامب في ذلك اليوم إلى الغداء في ناطحة Trump Tower، وكنت أنا المدعوة الوحيدة إلى هذه المأدبة، وأمضينا الجلسة على انفراد».

وأضافت «وبعد الغداء، أوصلني ترامب إلى المصعد لوداعي، ولكنه عوضا عن تقبيلي على خدي عند الوداع، عاجل إلى تقبيلي على شفتي! لم أشعر حينها بالإهانة، إلا أن دهشتي كانت بلا حدود، وقلت في سري: ما هذا يا ربي!».

وتابعت «هذه اللحظة كانت غريبة بالنسبة إلي، واللافت أن ترامب لم يقدم بعد هذا الحادث على أي خطوة من هذا القبيل أو ما شابه ذلك، لكنني ومن جهتي، تفاديت أي خلوة ممكنة معه بعد ذاك اليوم».

وأشارت جوليت إلى أن «ترامب» سبق له وأن كشف عن الأمر بنفسه حيث أفشى ما حدث عبر إذاعة «فوكس نيوز»، قائلا: «لقد تحرشت بجوليت في إحدى المرات، لكنها نفرت في وجهي متمنعة!».

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب تحرش اعتداء ناطحة سحاب الرئيس الأمريكي فوكس نيوز نساء امرأة

انتحار نائب أمريكي متهم بالتحرش بقاصر

300 امرأة في هوليوود يطلقن حملة «انتهى الوقت» ضد «التحرش»

نيكي هايلي تعرض خدماتها مقابل 200 ألف دولار وطائرة خاصة

قبل إجراء الانتخابات.. اتهام جديد لترامب بالتحرش بعارضة أزياء