«أردوغان» يلتقي «بوتين» بأنقرة ويبحثان قضية القدس والأزمة السورية

الاثنين 11 ديسمبر 2017 06:12 ص

التقى الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، نظيره الروسي «فلاديمير بوتين»، في القصر الرئاسي بأنقرة مساء اليوم الإثنين، وبحثا قضية القدس والعلاقات الثنائية، وسحب روسيا بعض قواتها من سوريا.

وبحسب مصادر رئاسية، لوكالة «الأناضول»، استمر اللقاء بين الزعيمين مدة 60 دقيقة.

ومن المنتظر أن يعقد الرئيسان مؤتمرا صحفيا مساء اليوم الإثنين، بعد عشاء عمل.

وذكرت المصادر الرئاسية في وقت سابق، أن الرئيسين، سيبحثان في لقائهما، العلاقات الثنائية بين البلدين، والتطورات الأخيرة المتعلقة بمدينة القدس، والتطورات على الساحة الإقليمية وعلى رأسها الأوضاع في سوريا، بالإضافة إلى التطورات على الساحة الدولية.

وفي وقت سابق اليوم، قال المتحدث باسم الكرملين «ديميتري بيسكوف»، إن الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين»، سيبحث مع «أردوغان»، الخطوات التي ستتخذ عقب انسحاب القوات الروسية من سوريا.

وأعلن «بوتين»، في وقت سابق اليوم، سحب القسم الأكبر من القوات العسكرية الروسية من سوريا وذلك خلال زيارة مفاجئة قام بها إلى قاعدة حميميم بسوريا، فيما رحبت المعارضة السورية بالخطوة.

وكان «أردوغان» و«بوتين» اتفقا في اتصال هاتفي، الخميس، على أن القرار الأمريكي بشأن القدس سيؤثر سلبا على السلام والاستقرار بالمنطقة.

وأعلن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» في خطاب متلفز من البيت الأبيض، الأربعاء الماضي، اعتراف بلاده رسميا بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل)، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة، وسط غضب عربي وإسلامي، وقلق وتحذيرات دولية.

  كلمات مفتاحية

العلاقات التركية الروسية أردوغان بوتين سوريا

روسيا تشترط دعم تركيا لحوار سوتشي مقابل استبعاد «ب ي د»

السعودية والإمارات بباريس وتساؤلات عن حضور «قمة القدس»