«ترامب» يخيف السياح الروس من (إسرائيل)

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 08:12 ص

«السائحون الروس يخافون من إسرائيل».. بتلك الكلمات كشفت صحيفة روسية أن قرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» بشأن الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لـ(إسرائيل) تسبب في انخفاض الطلب على الرحلات السياحية إلى (إسرائيل) في روسيا، وذلك على وقع أنباء المواجهات الدائرة بين المحتجين الفلسطينيين وسلطات الاحتلال.

وقالت صحيفة «إزفستيا» إن سائحين من مواطني روسيا يتحاشون الذهاب إلى (إسرائيل) بسبب الاضطرابات الناتجة عن إعلان «ترامب» ونقلت عن المتحدثة باسم «اتحاد السياحة الروسي»، «إيرينا تيورينا» إن السياح الروس الذين كانوا ينوون السفر إلى (إسرائيل) يعبرون عن قلقهم إزاء الوضع في هذا البلد، وألغى بعضهم الرحلات.

وقال بعض السياح الروس ممن كانوا ينوون الذهاب إلى (إسرائيل) للصحيفة إن إسرائيليين يعرفونهم نصحوهم بالامتناع عن الذهاب إلى بلادهم في الوقت الراهن، بحسب «سبوتنيك».

وذكّرت الصحيفة أن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» «إسماعيل هنية»، أعلن بدء انتفاضة جديدة.

ونقلت «نوفوستي» عن المكتب الصحفي لشركة «توتو.رو» الروسية لحجز الرحلات السياحية أنه «بعد تصريحات ترامب يلاحظ المحللون انخفاضا كبيرا للاهتمام بالرحلات إلى إسرائيل، وانخفضت نسبة الطلبات على محرك البحث، وشراء الرحلات بنسبة 10%».

وعلى الرغم من ذلك لا تزال (إسرائيل) أحد الاتجاهات المفضلة لدى السياح الروس، إذ ازداد عدد السياح من روسيا إلى (إسرائيل) خلال الأشهر الـ 11 من العام الحالي بنسبة 42%، حسب معطيات جمعية شركات السياحة الروسية.

وتشير معطيات الجمعية إلى أن عدد السياح الروس الذين زاروا (إسرائيل) منذ بداية العام، بلغ حوالي 373 ألف سائح.

ووفق وزارة السياحة الإسرائيلية، زار أكثر من 280 ألف سائح روسي (إسرائيل) في عام 2016، فيما بلغ عدد الروس الذين ذهبوا إلى (إسرائيل) عام 2015 في رحلات سياحة 414 ألفا.

ويرى مراقبون أن قرار «ترامب» بشأن القدس سيؤدي إلى تراجع حاد في عدد السياح الروس إلى (إسرائيل).

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب القدس المحتلة السياح الروس

حبس 12 إسرائيليا في قبرص لاغتصابهم بريطانية