وزير الثقافة والإعلام يتعهد بدعم صناع الأفلام السعودية

الجمعة 15 ديسمبر 2017 06:12 ص

تعهد وزير الثقافة والإعلام «عواد العواد»، بدعم صناع الأفلام السعوديين الشباب سواء لإنتاج أفلامهم أو عرضها في الصالات الجديدة بعد التصريح بفتحها في المملكة.

وكشف «العواد» عن أن هيئة الإعلام المرئي والمسموع تعكف على دراسة اللوائح الخاصة بافتتاح دور عرض للسينما، وستعلن عنها خلال 90 يوما، وستكون واضحة للراغبين في الاستثمار فيها.

كما اعتبر أن الفيلم السعودي من أهم الاستثمارات التي ستحظى بالدعم والرعاية والاهتمام لصانعيها، مشيرا إلى أن من سيتولى دعمها في الفترة القادمة الهيئة العامة للثقافة، وفقا لتصريحاته التي نشرتها صحيفة «عكاظ».

وقال «العواد» إن المستثمرين من خارج مجال الفن والإعلام والثقافة مرحب بهم، مؤكدا أن بيئة الاستثمار في المملكة من البيئات الجاذبة في الشرق الأوسط: «نرحب بالجميع، خصوصا أن لدينا محبين للأعمال الفنية والثقافية والإعلامية، ونحرص على استقطاب ذوي الاستثمارات شريطة أن تكون ذي قيمة».

وفيما يتعلق بمعرض الكتاب قال «العواد» إنه مشروع ثقافي مهم جدا، واعدا بأن يكون المعرض في العام القادم بشكل أفضل بكثير.

وأوضح أن مشاركة الوزارة ليست إشرافا فقط على دور العرض والنشر وفسح الكتب، بل تفعيل دور وكالة الثقافة الخارجية التي شارك عن طريقها في النسخة الثالثة من معرض الكتاب بجدة 4 دول هي الولايات المتحدة الأمريكية والصين واليابان وتركمانستان، إضافة إلى الاتحاد الأوروبي، مؤكدا أن هذه الجهات شركاء أساسيون في المعرض للتعريف بحراكهم الثقافي والتبادل المعرفي مع المثقفين السعوديين، مشيرا إلى أن المعرض ليس للكتاب فحسب بل هو تظاهرة ثقافية عالمية شاملة.

ولا تعد السينما الجانب الوحيد الجديد على معظم السعوديين، إذ بدأت هيئة الترفيه التي أسسها ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» تنظيم حفلات موسيقية وغنائية، وهي الظاهرة عير المسبوقة تقريبا في المملكة.

  كلمات مفتاحية

وزير الثقافة الفيلم الفن الإعلام الاستثمار

وزير الثقافة السعودي: سنواصل الضغط على قطر للعودة للخليج

وزارة الثقافة السعودية تحجب الموقع الرسمي لقنوات «BeIN Sports»

الأديب السوداني «عيسى الحلو»: فشل الربيع العربي أحبط المثقفين

تعيين عبدالله آل عياف القحطاني رئيسا لهيئة الأفلام السعودية