الأحد 17 ديسمبر 2017 12:12 ص

قتل نحو 13 شخصا بينهم 10 نساء، أمس السبت، في غارات شنها «التحالف العربي» على محافظتي مأرب والحديدة في اليمن.

ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية عن مصدر محلي، أن الغارات أسفرت أيضا عن إصابة 3 أشخاص، مضيفة أن طيران التحالف شن في وقت متأخر من ليل السبت، 3 غارات على موكب زفاف أثناء عودته من منطقة بني هيسان في مديرية حريب القراميش، ما أسفر عن مقتل 10 نساء.

وبحسب المصدر، فإن 3 أشخاص لقوا مصرعهم في الحديدة، وأصيب 3 آخرون في قصف نفذه طيران التحالف على محل تجاري وسيارة في سوق بمديرية حيس.

وقالت مصادر محلية إن النساء كن في طريقهن لمغادرة حفل زفاف في وسط محافظة مأرب التي تشهد معارك بين «الحوثيين» وقوات الحكومة المعترف بها دوليا.

ويأتي الحادث بعد يوم من مقتل 12 شخصا في غارة جوية في منطقة أخرى يشتد فيها القتال.

وقتل أكثر من 8670 شخصا، وأصيب 49950 شخصا آخر بجروح منذ بدء تدخل «التحالف العربي» الذي تقوده السعودية في الصراع باليمن في 2015، بحسب تقديرات «الأمم المتحدة».

كما خلف القتال والحصار الذي يفرضه التحالف نحو 20 مليونا و700 ألف شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ما أدى إلى نشوء أكبر أزمة طوارئ في الغذاء الأمني في العالم، وانتشار مرض الكوليرا الذي يعتقد أنه أودى بحياة 2219 يمنيا منذ أبريل/نيسان الماضي.

وقد اندلعت الحرب في اليمن بعدما سيطر «الحوثيون» على العاصمة صنعاء في أواخر 2014، ودفعوا بحكومة الرئيس «عبدربه منصور هادي»، المعترف بها دوليا، إلى الهروب نحو عدن جنوبا.