500 طالب و طالبة بلا مقاعد في جامعة الكويت

الأربعاء 2 يوليو 2014 08:07 ص

الراى - الخليج الجديد

أعلن وزير الصحة وزير التربية والتعليم العالي  الكويتي بالانابة الدكتور «علي العبيدي»، إبان إعلان نتائج الثانوية العامة الجمعة الماضية أن «8 الآف طالب وطالبة لديهم فرصة الالتحاق بجامعة الكويت خلال العام الدراسي 2014/ 2015»، وهو ما يتناقض مع ما أعلنه عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت الدكتور «صبيح المخيزيم»، في حوار صحفي الأحد الماضي نشر يوم الأحد الماضي، حيث أعلن أن «الجامعة لديها مرونة في القبول تصل الى قبول 7500 طالب وطالبة» مؤكدا أنه  «إذا تجاوز العدد الـ7500 بكثير فنحن مجبرون على الالتزام بالطاقة الاستيعابية في الكليات المختلفة وحاجة الأقسام العلمية، لأن الجامعة لا تستطيع أن تتحمل أكثر من هذا العدد».

وتعاني جامعة الكويت من أزمة قبول وتكدس طلابي في قاعتها الدراسية حيث يصل عدد طلابها الى 36 ألف طالب وطالبة مقيدين بكليات الجامعة المختلفة.

وبحسب إحصائية فإن عدد الطلبة المقيدين بلغ 36970 طالباً وطالبة، حيث وصل عدد الطلبة الكويتيين المسجلين فيها الى 32335 طالبا وطالبة، وغير الكويتيين 4635 طالباً وطالبة.

وبين تصريح وزير التربية والتعليم العالي من جهة، وتصريح عميد القبول والتسجيل بالجامعة من جهة، يظل طلاب الثانوية العامة بالكويت مترقبين هل سيجدوا مكانا بجامعة الكويت أم لا !

  كلمات مفتاحية

دعاوي إغلاق« كلية الشريعة» بالكويت.. تجفيف لمنابع «التطرف» أم «التدين»؟

«تويتر»: «هندسة فيصل تفصل طلابها».. والجامعة: طبقنا اللوائح

طالبة أردنية تصبح أصغر مسؤولة عن منصبين هامين في جمعية «IEEE»

اختبار بجامعة الكويت يثير جدلا واسعا بسبب خاشقجي